وزير الزراعة يتوجه إلى ألمانيا للمشاركة في المنتدى الدولي التاسع للغذاء

الأربعاء، 18 يناير 2017 12:52 م
وزير الزراعة يتوجه إلى ألمانيا للمشاركة في المنتدى الدولي التاسع للغذاء
هشام الراهيم

غادر مطار القاهرة الدولي، ظهر اليوم الأربعاء، الدكتور عصام فايد، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، متجها إلى ألمانيا، للمشاركة في فعاليات المنتدى الدولي التاسع للغذاء والزراعة، الذي يقام تحت عنوان «الزراعة والمياه مفتاح إطعام العالم»، تلبية للدعوة الموجهة له من الوزارة الفيدرالية للغذاء والزراعة بجمهورية ألمانيا الاتحادية.

ويعقد المنتدى خلال الفترة من 18 إلى 21 من يناير الجاري، ويركز على موضوعات المياه بصفة عامة وأهمية توافر المصادر المائية اللازمة للنشاط الزراعي، من خلال بحث ظاهرة ندرة الموارد المائية ومشكلة الجفاف، وكيفية توفير المياه للمزارعين واستدامتها، فضلا عن الاهتمام بنوعية المياه وتوافرها بصورة صالحة للاستخدام الزراعي.

ومن المقرر أن يلتقي «فايد»، نظيره الألماني، لبحث سبل التعاون في مجالات الإنتاج الزراعي والحيواني، والاستفادة من التكنولوجيا الألمانية في برامج ترشيد المياه وتغير المناخ والتجمعات الزراعية الجديدة وسلامة الغذاء.

كما سيتم عقد اجتماع مع كبار المسؤولين بهدف إعداد القرارات التي سيجرى تبنيها في اجتماع وزراء الزراعة، فضلا عن عدد اللقاءات التي يعقدها مع ممثلي بعض الشركات المتخصصة في المحالب الآلية وشركات تصنيع الألبان.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة