رفيق جريش يعلن انسحاب الأب الإيكونومس فريد من الخدمة

الجمعة، 20 يناير 2017 11:14 ص
رفيق جريش يعلن انسحاب الأب الإيكونومس فريد من الخدمة
رفيق جريش يعلن انسحاب الأب الإيكونومس فريد من الخدمة
مونيكا جرجس

أصدر الأب رفيق جريش، مدير المركز الصحفي للكنيسة الكاثوليكية، توضيح لأبناء الكنيسة، عبر حسابه بموقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك» عن انسحاب الأب الإيكونومس.

وقال: «إن الأب الإيكونومس فريد عطا قام بأعمال كبيرة وجليلة في دار العذراء الطاهرة منذ 1999، وإذ نأسف لقراره بالانسحاب من هذه الخدمة، كما أوضحنا ذلك له من خلال الأحباء المشتركين الذين عملوا جاهدين لمد جسور المحبة والتفاهم».

وأضاف جريش في منشور له بـ«فيس بوك»، أن مهام القيم العام كما أوضحها مرارًا وتكرارًا غبطة أبينا البطريرك غريغوريوس الثالث ليس من مهامه إدارة الدار ولا يعمل منفردًا بل من خلال المجلس الاستشاري الكهنوتي ومجلس الوكلاء والمجلس الاقتصادي، مشيرًا إلى أن المجلسين يتكونا من علمانيين غيورين على الكنيسة وكل متخصص في مجاله وهذا ما تقتضيه القوانين الكنسية.

وتابع: «خدمت مدة 25 عامًا في كل المراكز التي عملت فيها سواء في رعيتنا سيدة البشارة بشبرا أو رعيتنا بالقديس كيرلس أو المكتب الصحفي للكنيسة الكاثوليكية أو إدارة جريدة حامل الرسالة ومجلس كنائس مصر أو المركز الطبي أو دار الرعاية وغيرها من الخدمات التي طُلبت مني في كنيستنا أو خارجها في مصر والخارج وهو بناء فريق عمل يفكر معًا وينفذ معًا».

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة