الأحزاب ترفع الحالة القصوى استعدادا للمحليات.. «مستقبل وطن» يجهز كوادره ويعقد دورات لأعضائه.. «المصريين الأحرار» يضع شروطا للانتقاء.. و«المؤتمر» يستعد بـ«كسب الجماهير».. «الوفد» ينشط لجان المحافظات

الجمعة، 20 يناير 2017 03:39 م
الأحزاب ترفع الحالة القصوى استعدادا للمحليات.. «مستقبل وطن» يجهز كوادره ويعقد دورات لأعضائه.. «المصريين الأحرار» يضع شروطا للانتقاء.. و«المؤتمر» يستعد بـ«كسب الجماهير».. «الوفد» ينشط لجان المحافظات
حزب مستقبل وطن
محمد عودة - آية عزت

رفعت الأحزاب السياسية حالة الاستعداد القصوى لانتخابات المحليات بعدما اقتربت لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب على الانتهاء من قانون المحليات الجديد، والذي استقرت فيه مبدئيا على إجراء الانتخابات بـ75% لنظام القائمة المغلقة، و25% للفردي، كما منحت اللجنة في القانون الجديد عدة صلاحيات واسعة للمحافظين ورؤساء الأحياء وأعضاء المجالس المحلية.

وكشفت شيماء عبد الإله، أمين عام الشباب لحزب مستقبل وطن، عن خطة الحزب الخاصة بالاستعداد لانتخابات المحليات.

وقالت في تصريح لبوابة «صوت الأمة»، إن الحزب يعمل في تلك الفترة على حصر أسماء كوادره التي تصلح للترشح للمحليات على مستوى جميع المحافظات بالتعاون مع أمانة المجالس المحلية بالحزب.

وتابعت أن الحزب وضع شروطا لانتقاء مرشحيه لانتخابات المحليات أهمها أن يكون قادرا على تلك المهمة، وكذلك أن يكون ملما بجميع مشكلات الشارع والمواطنين.

وأضافت أن الحزب يعقد أيضا دورات تدريبية لأعضائه لإعداد كوادر منهم، من أجل الدفع بهم في انتخابات المحليات.

وقالت منى جاب الله عضو مجلس النواب عن حزب المصريين الأحرار، إن الحزب الآن يبحث التنسيق، بدءًا من التواصل، بين منتصر العمدة أمين لجنة المحليات بالحزب، وبين أمناء المحافظات، وذلك للوقوف على الكوادر التي تستوفي الشروط لخوض انتخابات المحليات، في مختلف أحياء كل محافظة.

وأضافت جاب الله، في تصريح خاص لبوابة صوت الأمة، أن من يقع عليه الاختيار من الحزب لخوض انتخابات المحليات، يجب أن يكون مستوفيا للشروط القانونية أولًا، ثم أن يكون صاحب شعبية وأهلية في دائرته تكمنه من أداء عمله على أكمل وجه.

وقال حامد الشناوي نائب ريس حزب المؤتمر، إن الحزب يولي ملف المحليات الاهتمام الأكبر هذه الفترة، وإن سيبدأ غدا السبت، أولى دوراته بقاعة عمرو موسى بالحزب، لإعلان أهمية المحليات، والحديث عن كيفية كسب الجماهير، بالإضافة إلى عرض مشكلات ووظيفة المحليات.

وأضاف في تصريح خاص لبوابة صوت الأمة، أن إختيار الحزب لكوادره الذي يرشحها للمحليات، يرتبط بالدوائر، والتي لم يصدرها قانونها حتى الآن، بالإضافة إلى الانتهاء من مفوضية الانتخابات، وقانون الإدارة المحلية.

وتابع: أن الحزب يبحث في اختياره لمرشحيه للمحليات حسن السير والسلوك والسمعة والتاريخ السياسي.

وقال النائب أشرف عزيز اسكندر، عضو مجلس النواب عن حزب الوفد، إن الحزب يسعى في تلك الفترة إلى تنشيط عمل لجان الشباب والمرأة بالمحافظات استعداد للمحليات.

وتابع في تصريح لبوابة صوت الأمة، أن الحزب لا يعتمد على الكوادر الوفدية بصورة كاملة فيما يتعلق بانتخبات المحليات، إنما يعتمد أيضًا على أي كوادر أخرى تتوافق فكريًا مع الأفكار الوفدية.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق