قبل إقراره رسميا.. ننشر التعديل الوزاري الجديد

الإثنين، 13 فبراير 2017 07:11 م
قبل إقراره رسميا.. ننشر التعديل الوزاري الجديد
المهندس شريف إسماعيل
عربى عيسى

كشفت مصادر مطلعة، ملامح التعديل الوزاري المنتظر إعلانه غدا الثلاثاء، مشيرة إلى أن وزارة الاستثمار، سيتم إسنادها إلى علي المصيلحي، وزير التموين الأسبق وعضو مجلس النواب الحالي.


وقالت المصادر، إن التعديل الوزاري سيتضمن تعيين اللواء هشام الشريف وزيرا للتنمية المحلية، بدلا من أحمد زكي بدر، إلى جانب تعيين لبنى هلال وزيرًا للتخطيط، بدلا من أشرف العربي، ومعوض الخولي وزيرًا للتعليم العالي، بدلا من أشرف الشيحي.


وأضافت المصادر، أنه فيما يتعلق بحقيبة وزارة الاستثمار فتم إسنادها إلى علي المصيلحي بدلا من داليا خورشيد، بالإضافة إلى تعيين عمر مروان، مساعد وزير العدل، لوزارة شئون مجلس النواب، بديلا للمستشار مجدي العجاتي.


وعن حقيبة وزارة الزراعة، التي أثارت الجدل كثيرا في الفترة الماضية، أكدت المصادر، أنه تم إسنادها إلى الدكتور عبدالمنعم البنا، بدلا من الوزير عصام فايد، و«هو ما تم تأكيده أيضا من مصادر مقربة من البنا نفسه، حيث أكدت أنه قابل شريف إسماعيل أكثر من مرة خلال الأسبوع الماضي، كما تم تكليف هاني سويلم بإدارة حقيبة وزارة التربية والتعليم، بدلا من الهلالي الشربيني، وتعيين أحمد نوار وزيرا للثقافة خلفا لحلمي النمنم».

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق