مركز النيل ببورسعيد يواصل حملة ترشيد استهلاك المياه

الأربعاء، 25 نوفمبر 2015 10:09 م
مركز النيل ببورسعيد يواصل حملة ترشيد استهلاك المياه
حملة ترشيد استهلاك المياه
أحمد نصر الدين

يواصل مركز النيل للإعلام ببورسعيد، فعاليات مبادرة ( الترشيد .. أسلوب حياة ) التي ينظمها بالتعاون مع شركة محافظات القناة للمياه والصرف الصحي، والإدارة العامة لشئون البيئة، وإدارتي التربية البيئية والسكانية والجمعيات الأهلية بمديرية التربية والتعليم، وبمشاركة جمعية أصدقاء البيئة، وتتضمن مجموعة متنوعة من الأنشطة، مثل الندوات والمسابقات البحثية والفنية، واليوم البيئي، وحفل ختام لتكريم الفائزين والجهات المشاركة.

وقد عقد المركز في إطار فعاليات هذه المبادرة، لقاء حواري حول ترشيد استهلاك المياه، استضاف فيها، عنايات محمد فرج، مدير الإدارة العامة لشئون البيئة ببورسعيد، وعزة نجم، مدير إدارة التربية البيئية والسكانية، ومحمد عادل، المدير بإدارة الجمعيات الأهلية بمديرية التربية والتعليم .

وتناول اللقاء أهمية المحافظة على الموارد الطبيعية كالماء، وترشيد الاستهلاك للمحافظة على تلك الموارد لتعظيم الاستفادة منها، وتحقيق أهداف التنمية المستدامة، وضرورة الحفاظ على البيئة نظيفة ونقية، وإعادة تدوير المخلفات بطريقة علمية وصحيحة .

وصرحت الإعلامية مرفت الخولي، مدير عام مجمع إعلام بورسعيد، أنه تم طرح عدد من الفعاليات المقترحة للتوعية بأهمية الترشيد، وآليات الاستعداد لاحتفالية تستهدف أطفال المرحلة الإبتدائية، والتي ستعقد غدا الخميس بمجمع اعلام بورسعيد، وتتضمن عرض تقديمي من تنفيذ الأطفال حول الترشيد، ومشاركة من طلبة التدريب العملي بالفرقة الرابعة بالمعهد العالي للخدمة الاجتماعية، ومسابقة لأجمل مجلة حائط عن ترشيد استهلاك المياه .

وقد خرجت هذه الندوة بعدة توصيات، تركزت حول ضرورة تعظيم الاستفادة من الموارد المتاحة بإعادة الاستخدام والتدوير والفصل من المنبع، وتنفيذ المزيد من الأنشطة للتوعية بأهمية ترشيد الاستهلاك وخاصة في مجالي الماء والكهرباء.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة