هل يفاجئ البدري جماهير الأهلى ودجلة بـ «المتعب»

الخميس، 23 فبراير 2017 11:27 ص
هل يفاجئ البدري جماهير الأهلى ودجلة بـ «المتعب»
البدري ومتعب
عادل عقل

مع دقات الثامنة مساء الليلة يستضيف وادى دجلة نظيره الأهلى على استاد بتروسبورت، ضمن مواجهات الجولة الـ20 لمسابقة الدورى الممتاز فى لقاء لا يخلو من الإثارة والندية المعروفة عن لقاءات المارد الأحمر أمام الفريق الدجلاوى.

وبعد الفوز الصعب الذى حققه الأهلى فى الجولة الماضية على المقاولون العرب بهدفين دون رد، كان كلمة السر فيها عماد متعب مهاجم الفريق الأحمر العائد للتألق من دكة البدلاء، يبدو حسام البدرى المدير الفنى للأهلى مجبراً على الاستعانة بالقناص من البداية أمام لدجلة لعدة أسباب، يرصدها "اليوم السابع" فى السطور التالية..

العقم الهجومى

حالة من العقم الهجومى أصابت مهاجمى الأهلى طيلة 255 دقيقة، فمنذ هدف النيجيرى جونيور أجاى فى مرمى الزمالك يوم 31 ديسمبر الماضى، بمسابقة الدورى فى الدقيقة 90، لم يسجل الأهلي خلال مباراتين متتاليتين أمام الزمالك فى كأس السوبر المصرى بالإمارات يوم 10 فبراير وانتهى بالتعادل دون أهداف، ثم الخسارة بضربات الترجيح، وأيضاً الإسماعيلى بعدما تعادل دون أهداف.

حتى نجح عماد متعب فى حل هذا اللغز عندما حل بديلاً للاعب وليد سليمان، فى الدقيقة 74 من عمر مباراة المقاولون العرب فى الجولة 19 للدورى، ليحرز الهدف فى أول لمسة له بعد مشاركته.

ويصبح عماد متعب هو كلمة السر فى فك طلاسم العقم الهجومى الذى أصاب مهاجمى الأهلى فى الأونة الأخيرة ويعزز من فرص عودته للتشكيل الاساسى بداية من مواجهة دجلة .

30 ثانية كلمة السر

لم يستغرق متعب وقتاً طويلا لإثبات تواجده وفك شفرات دفاع ذئاب الجبل فلقد سجل هدفه بعد مرور 30 ثانية فقط من نزوله للملعب مستغلا خبرته الطويلة فى الملاعب الأمر الذى يرجح فرص ظهوره أساسياً أمام دجلة.

استغلال الدفعة المعنوية


حصل متعب على دفعة معنوية هائلة بعد هدف المقاولون العرب، حيث أشاد بالقناص كل متابعى الساحرة المستديرة فى المحروسة بعد فترة طويلة من الاختفاء عن الساحة الكروية الأمر الذى يزيد من فرص ظهوره أمام دجلة للإستفادة من حالته المعنوية المرتفعة فى قيادة خط الهجوم الأهلاوى لخطف النقاط الثلاث .

الإصابات

غياب مروان محسن مهاجم الأهلى عن الملاعب لفترة طويلة بعد إصابته بالرباط الصليبى مع المنتخب الوطنى، وافتقاد عمرو جمال غزال الفريق الأحمر للجاهزية الفنية والبدنية وظهوره بمستوى سيئ فى اللقاءات الاخيرة يزيد من فرص ظهور متعب بشكل أساسى.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق