أبرزهم بيبو والمجري.. أشهر ثنائيات الملاعب المصرية

الخميس، 23 فبراير 2017 01:34 م
أبرزهم بيبو والمجري.. أشهر ثنائيات الملاعب المصرية
الخطيب
عادل عقل

دائما تكون الثنائيات فى كرة القدم هى أحد أسباب شهرة اللاعبين خاصة عندما يقترن اسم اللاعب بأخر ويكونا مرتطبتين معا ليحملا معا شعار الشهرة وهناك الكثير من هذه الثنائيات في الكرة المصرية، التي إذا ذكر اسم لاعب ذكر قرينه.. رصدت «صوت الأمة» أبرز هذه الثنائيات التي ذاع صيتها عبر سنوات كثيرة في المستطيل الأخضر وخارجه.

الخطيب والمجري
يعد الثنائى محمود الخطيب ومصطفى عبده من أبرز اللاعبين الذين امتلكوا مهارات فردية فى أبناء جيلهم وشكلوا مع بعض دويتو خطير ساهم كثيرا فى تحقيق انتصارات الأهلى المحلية والإفريقية ولكن الثنائي اعتزلا حاليا واتجه الأول للإدارة والثاني للإعلام.

حسام وإبراهيم
التوأم حسن الأشهر في تاريخ كرة القدم المصرية والإفريقية والعربية، فقد لعبا معا في الأهلي والزمالك والمنتخب وعملا مع بعضهما في كل مكان سواء في الزمالك أو المصري أو المصرية للاتصالات أو منتخب الأردن.

صلاح والنني
الثنائي المتميز الذي لعبا معاً في المقاولون العرب ثم بازل السويسري قبل أن يفترقا ويذهب النني إلى الأرسنال ويقود صلاح روما الاإطالي، لكن حتى الآن إذا قيل صلاح؛ فإن الجميع يتذكر النني وانضم الثنائي معا للمنتخب.

جلبيرتو وفلافيو
لم تتوقف الثنائيات على اللاعبين المصريين فقط بل هى من سمات الكرة بصفة خاصة فتجد الثنائي الأنجلوي الخطير جلبيرتو وفلافيو، قد شكلا في النادي الأهلي ثنائياً رائعاً، وكانت أهداف فلافيو بالرأس ماركة مسجلة من صناعة جلبيرتو.

تريكة وبركات

هناك ثنائي آخر هز مصر وأفريقيا كلها، هو محمد أبو تريكة ومحمد بركات اللذان شكلا خطورة كبيرة على كل الفريق المصرية والإفريقية، وساهما في حصول المارد الأحمر على العديد من البطولات المحلية والقارية، رغم أن بدايتهما كانت بالترسانة (تريكة) والدراويش (بركات) بعد انتقالة من نادي السكة الحديد.

جعفر وشحاتة
ثنائى المارد الأبيض لسنوات كثيرة حسن شحاتة وفاروق جعفر ولعبا معا لعدة مواسم وكانت جماهير القلعة البيضاء تهتف بأسمائهم في المدرجات وصنع معا بطولات كثيرة لنادي الزمالك في السبعينات والثمانيات.

الشاذلي ورياض
ثنائي الترسانة حسن الشاذلي ومصطفى رياض نجوم من الزمن الجميل للكرة المصرية والعصر الذهبي للشواكيش الذي كان بعبع الأندية المصرية خاصة القطبين الأهلي والزمالك.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق