ليستر يسعى للتأهل الأوروبى على حساب أشبيلية .. وبورتو يواجه المستحيل أمام يوفنتوس الليلة

الثلاثاء، 14 مارس 2017 05:30 م
ليستر يسعى للتأهل الأوروبى على حساب أشبيلية .. وبورتو يواجه المستحيل أمام يوفنتوس الليلة
يوفنتوس
كتب – محمد خليل

يلتقي فريقي ليستر سيتي الإنجليزي مع أشبيلية الإسباني على ملعب «كينج باور»، كما يواجه نادي يوفنتوس الإيطالي نظيره بورتو البرتغالي في مباريات الأسبوع الثالث من دور الـ 16 لدوري أبطال أوروبا.

 

- موقعة استاد «كينج باور»

يدخل الفريق الأندلسى- إشبيلية- مباراة اليوم بأفضلية، بعد أن فاز في لقاء الذهاب علي ملعبه «رامون سانشيز بيزخوان» بهدفين مقابل هدف، ويحتاج للخروج بأى نتيجة إيجابية سواء  التعادل السلبي أو الإيجابى أو الفوز بأي نتيجة، ويحتل النادي الإسباني المركز الثالث في ترتيب الليجا، لكن تبقى الفرصة متاحة أمام ليستر سيتي، الوافد الجديد علي البطولة الأوروبية؛ لتحقيق فوز يضمن له التأهل للدور ربع النهائي، مستغلًا عاملي الأرض والجمهور باعتبار أن المباراة ستقام على ملعبه «ووكرز» حيث يكفيه الفوز بهدف مقابل للاشئ لضمان التأهل للدور التالى .

يدخل ليستر سيتي المباراة تحت قيادة مديره الفني الجديد كريج شكسبير، الذي يقود الفريق  بعد إقالة كلاوديو رانييري بعد مباراة الذهاب، بعد أن استعاد الفريق توازنه في مباراتي الدوري الأخيرة، حيث نجح في الفوز في مباراتي ليفربول وهال سيتي بثلاثة أهداف لهدف، تحت القيادة الفنية الجديدة، ويحتل المركز الـ 15 في ترتيب الدوري الإنجليزي.

يستهدف أشبيلية استعادة الشخصية الأوروبية القوية، التي ظهر عليها في المواسم الأخيرة، حيث توج الفريق الأندلسي ببطولة الدوري الأوروبي «يوروباليج» فى آخر 3 مواسم، ويريد النادي الأسباني التأهل لمرحلة ربع النهائي، بحثاً عن إنجاز تحت قيادة المدير الفني التشيلى خورخي سامباولي.

يذكر أن أشبيلية لعب 10 مباريات ضد الأندية الإنجليزية، حقق الفوز أو التعادل في 7 منها، وخسر 3 مباريات.

 

- السيدة العجوز وبورتو

في المباراة الثانية يدخل نادي بورتو البرتغالي في مهمة صعبة ضد يوفنتوس، علي ملعب «يوفنتوس أرينا» في إيطاليا، ضمن منافسات ثمن النهائي بدورى أبطال أوروبا.

 

كان بورتو خسر علي ملعبه ووسط جماهيره، بهدفين نظيفين، ويحتاج لمعجزة للتأهل خاصة وأنه سيواجه اليوفى على ملعبه .

 

تعتبر هذه المواجهة الخامسة التي تجمع بين  الفريقين، حيث سبق وأن فاز الفريق الإيطالى على بورتو "2-1" في نهائى كأس الكؤوس الأوروبية عام 1984، التى أقيمت فى بازل بسويسرا، فيما تقابل الفريقان ذهابًا وإيابًا بدور المجموعات بدورى الأبطال موسم "2000-2001"، و انتهت المباراة بالتعادل السلبى وأخرى بفوز اليوفى "3-1"، بالإضافة لمواجهة ذهاب هذا الموسم لدور الـ16، والتي فاز فيها بطل إيطاليا بثنائية فى البرتغال قبل أسبوعين.

 

وواجه فريق السيدة العجوز 12 مباراة ضد الفرق البرتغالية، فاز في 6 مباريات، وخسر 4 وتعادل في اثنتين ، ولم يخسر في أخر 20 مباراة خاضها على ملعبه بمسابقات أوروبا، فاز في 11 مباراة، وتعادل في 9، وكانت الهزيمة الأخيرة على ملعبه ضد بايرن ميونخ الألمانى "2-0" فى أبريل 2013.

 

و حقق يوفنتوس الفوز فى 36 مباراة خاضها فى مسابقات أوروبا، بعدما كان فائزًا فى مباريات الذهاب بمراحل خروج المغلوب، حيث خسر فريقان فقط فى تاريخ دورى أبطال أوروبا على ملعبهم بعدما كانا فائزين ذهابًا، وهما هامبورج الألمانى موسم "1989-1990" وأولمبياكوس اليونانى موسم "1999-2000"، و يتطلع يوفنتوس للتأهل العاشر في تاريخه، ويذكر أن بورتو حقق الفوز فى مباراة واحدة من أصل 6 خاضها فى مراحل المغلوب بمنافسات الاتحاد الأوروبي بعدما كان قد خسر جولة الذهاب وكان ضد فريق باناثينايكوس اليونانى فى موسم "2002-2003".

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة