المركزى يرحب بعرض البنك الإفريقي لدعم السيولة الأجنبية

السبت، 28 نوفمبر 2015 12:31 م
المركزى يرحب بعرض البنك الإفريقي لدعم السيولة الأجنبية
آية عبد الرؤوف

عرض البنك الإفريقي للاستيراد والتصدير على البنك المركزي، تدبير تسهيلات ائتمانية بقيمة مليار دولار لدعم السيولة الأجنبية الخاصة بعمليات التجارة الخارجية.

قال بنديكت أوراما، الرئيس التنفيذي للبنك الإفريقي، في بيان رسمي، اليوم السبت، إن البنك عرض منح التسهيلات الجديدة لدعم قدرة البنك المركزي على توفير التمويلات اللازمة للعمليات الاستيرادية من السلع الأساسية والمواد الخام اللازمة للقطاع الصناعي.

أوضح أوراما، أن التسهيلات تستهدف تمويل التجارة من خلال البنوك الحكومية المملوكة للدولة أو أنظمة أخرى متعددة، بينها إمكانية إجراء عملية مقايضة للعملات foreign exchange swap arrangement مع البنك المركزي، يحصل من خلالها الأخير على الدولار الأمريكي في مقابل حصول البنك الإفريقي على ما يعادلها بالجنيه المصري.

أكد أورامان أن التسهيل يعد جزءًا من دعم البنك الإفريقي لجهود البنوك المركزية الإفريقية، وتعزيز موقف السيولة الأجنبية لديها، مضيفًا أنه أبلغ طارق عامر، محافظ البنك المركزي، أن البنك الإفريقي أطلق قبل شهور برنامجًان بقيمة 500 مليون دولار لتسهيل العمليات التجارية بين مصر والدول الإفريقية والذي يهدف بشكل أساسي لتمويل السلع الرأسمالية.

أشار أورمان، إلى اختيار مصر ضمن الخمس دول الرئيسية لتعزيز التجارة البينية بين القارة السمراء وتشجيع الصادارات بين الدول الأعضاء.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق