رفع الرواتب.. أهم مطالب تمرد معلمي مصر في لقائهم بطارق شوقي

الأربعاء، 12 أبريل 2017 12:20 م
رفع الرواتب.. أهم مطالب تمرد معلمي مصر في لقائهم بطارق شوقي
الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني
ريم محمود

يستعد الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، للقاء عدد من أعضاء تمرد معلمي مصر، داخل ديوان عام وزارة التعليم، من الساعة الثانية عشر ظهرًا وحتى الساعة الثانية مساء.

وأكد إبراهيم نشأت، منسق ائتلاف تمرد معلمي مصر أن الائتلاف سيتقدم بوثيقة المطالب الخاصة بهم، إلى وزير التربية والتعليم، موضحًا أن الهدف الرئيسي من اللقاء هو الإصلاح والنهوض بالتعليم وليس فقط عرض المشاكل.

وكشف نشأت خلال بيان صحفي له منذ قليل عن أهم المطالب، التي يطالبون بها الوزير اليوم الأربعاء، وأهمها سرعة إصدار قانون التعليم قبل التعليم الجديد ومطالبة البرلمان بسرعة مناقشته وإقراره، العمل على تطوير ورفع مستوى المعلم المهني من خلال برامج التنمية المهنية المستدامة للمعلم من خلال تدريبه على برنامج المعلم أولاً وبنك المعرفة.

بالإضافة إلى تعيين معاون وزير لشئون المعلمين ومكتب لشئون المعلمين في مختلف المديريات والإدارات التعليمية لحل مشاكل المعلمين ورفع العبء عن الوزير، والقضاء على الاغتراب للمعلمين الذين يعملون خارج المحافظات الخاصة بهم، وترقية المعلم وفقًا لقرار وزير التربية والتعليم بالترقية وليس قرار المحافظ حيث إن المعلم يعامل طبقًا لكــادر المعلمـين ومعالجة الرسوب الوظيفي للمعلمين في الترقية، أيضًا إلغاء الفترات المسائية وخاصة في التعليم الفني والتجاري بما يسمى «مدارس الخدمات» وإهدارها للمال والمجهود.

وأشار البيان أيضًا إلى حل مشاكل المعلمين المساعدين ما قبل 2013 وإيجاد المخرج القانوني لهم وكذلك الذين لم يقدموا أوراقهم حتى الآن وتجاوزوا مدة ثلاث سنوات وإيجاد رقابة من وزارة التعليم على مسابقات التعيين للتأكد من شفافيتها، بحث مشكلة معلمي الحاسب الآلي والبالغ عددهم 70 معلمًا حيث تم استبعادهم من تعيينات الـ30 ألف معلم رغم استيفائهم جميع شروط التعيين.

كما سيعرض المعلمون على الوزير اقتراحهم الخاص بإلغاء الاعتماد على الكتاب المدرسي وتوفير مصروفات الطباعة والاعتماد على المواقع الإليكترونية وموقع الوزارة وتطويره، وتطوير المناهج الدراسية بالاستعانة بمعلمي المواد من مختلف المدارس الحكــــومية بما يتناسب مع المدة الـــزمنية للترمين وربط محتوى المناهج بالحياة العامة، إلغاء درجات أعمال السنة واستبدالها باختبارات تقيمية.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق