«صحتك ثروتك» ندوة توعوية بمركز إعلام رفح في شمال سيناء (صور)

الإثنين، 24 أبريل 2017 07:04 م
«صحتك ثروتك» ندوة توعوية بمركز إعلام رفح في شمال سيناء (صور)
الحضور والمتحدثون بندوة "صحتك ثروتك " بمركز إعلام رفح بشمال سيناء
شمال سيناء- محمد الحر

نظم مركز إعلام رفح، بالتعاون مع الإدارة الصحية برفح في شمال سيناء، ندوة إعلامية، حملت شعار «صحتك ثروتك»، دارت حول «التدخين من وجهة النظر الإسلامية والأضرار الصحية للتدخين».

عقدت الندوة، بمقر وحدة صلاح الدين الصحية بحى الصفا برفح، وحاضر فيها الدكتور كمال الشيشى، مدير الإدارة الصحية برفح، والشيخ نصار سعد محمد، كبير أئمة بإدارة أوقاف الماسورة.

حضر الندوة، عددا من الموظفين بالوحدات الصحية إلى جانب عدد من الموظفين بالإدارة والمترددين عليها برئاسة جمال سعيد، مسئول العلاقات العامة.

وقال محمد سلام، مديرالمركز، إن الهدف من الندوة هو النصح والإرشاد والتوعية بمخاطر التدحين وبيان الأثار السلبية للتدخين على المدخن والأسرة والمجتمع.

وأكد الدكتور كمال الشيشى، أن التدخين شر مستطير يؤدى للإصابة بأمراض الجهاز التنفسى ومختلف أنواع السرطانات، وهو الدرجة الأولى من درجات السلم لدخول عالم الإدمان والتعاطى.

وقال إن التدخين من أكبر الآفات وواحد من الأخطار الرئيسية التي تهدد صحة الإنسان حيث تتعدى المشكلة الشخص المدخن إلى من حوله من غير المدخنين وهو ما يعرف بالتدخين السلبي.

وأوضح أن التدخين يؤثرعلى خصوبة المرأة والرجل ويؤدى إلى العقم، كما يؤثر على صحة الجنين سواء قبل الولادة أو بعدها، وهو السبب الرئيسى فى موت 173 ألف مصرى سنويا، مشيرا إلى أن الذين يموتون من التدخين هم أربعة أضعاف الذين يموتون من فيروس سى.

وأوصى بضرورة شغل أوقات الفراغ فى الاطلاع وممارسة الرياضة، محذرا من إساءة إستخدام العقاقير الطبية فى غير المرض المخصصة له خاصة أدوية السعال والمهدئات.

حضر اللقاء، سلمى أبوشيخة، مدير عام إدارة رفح التعليمية، والشيخ محمد على، وكيل إدارة الأوقاف برفح، والدكتور عونى فرج، مدير وحدة صلاح الدين، والدكتور عطوة محمد، مدير وحدة أبوشنار.

FB_IMG_1493051433987
 

 

FB_IMG_1493051437848
 

 

FB_IMG_1493051440892
 

 

FB_IMG_1493051450093
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق