محافظ الإسكندرية للتنفيذيين: تكثيف العمل بالمناطق المحرومة مهمتنا الكبرى

الجمعة، 28 أبريل 2017 03:24 م
محافظ الإسكندرية للتنفيذيين: تكثيف العمل بالمناطق المحرومة مهمتنا الكبرى
الدكتور محمد سلطان محافظ الإسكندرية
الإسكندرية - محمد صابر

أكد الدكتورمحمد سلطان محافظ الإسكندرية أنه يعمل خلال الفترة الحالية على تكثيف العمل بالمناطق الشعبية والمناطق المحرومة من عدم وجود أماكن ثابتة لتقديم الخدمات والرعاية المتكاملة لها ، موجها التنفيذيين قائلا " تكثيف العمل بالمناطق المحرومة في كافة المجالات مهمتنا الكبرى في الفترة الحالية "

 

وشدد المحافظ على جميع التنفيذيين ورؤساء الأحياء بضرورة انطلاق العديد من القوافل الخدمية الشاملة في المناطق الشعبية التي بحاجة إلى مثل هذه الخدمات؛ وذلك كخطوة رئيسية لتطوير الخدمات المقدمة لأهالي الإسكندرية وتزويد المناطق الشعبية بكافة الخدمات التموينية و الطبية و الخدمية.

 

وأشا سلطان إلى أن المحافظة تعمل دائما على التنسيق مع المديريات الخدمية وخاصة مديرية الصحة والتموين لعمل قوافل مجمعة شاملة في جميع المناطق التي بحاجة إلى الرعاية بالثغر؛ كما وجه رؤساء الأحياء بضرورة الاستماع إلى جميع شكاوى المواطنين و سرعة تلبيه احتياجاتهم وحل مشكلاتهم.

 

من ناحيته، أطلق  حي منتزة ثان برئاسة اللواء عادل سلامة رئيس الحي قافلة سكانية بالتنسيق مع مركز معلومات التنمية المحلية ومساعد رئيس الحى للتجميل، حيث أقيمت القافلة بعزبة حوض ١٠ بمقر جمعية حوض ١٠ للتنمية واشتملت القافلة على مشاركة عدد من الجهات .

 

وقد شاركت مديرية الطب البيطري بالإسكندرية من خلال إدارة المنتزه البيطرية فى هذه القوافل ، وتم الكشف على ٥٠ حالة حيوانات تتضمن (دواجن،خيل،ماشية،اغنام) وتم صرف الأدوية البيطرية المجانية لها ، كما شاركت كل من مديرية التجارة الداخلية وادارة تموين المنتزه بعدد ٢ سيارة متحركة محملة كلا منها بعدد ١٠٠ إسطوانة بوتاجاز سعر الأنبوبة الواحدة ٢٠ جنيها.

 

وشاركت كل من المنطقة الشمالية العسكرية وشركة الإسكندرية للمجمعات الإستهلاكية التابعة لوزارة التموين والتجارة الداخلية  بعدد ٢ سيارة متحركة محملة بكافة المنتجات والسلع الغذائية  (لحوم،دواجن ،سكر ،زيت ،مكرونة ،صلصة،دقيق) وغيرها للبيع بأسعار مخفضة.

 

على الصعيد ذاته شارك قصر ثقافة ابو قير منطقة طوسون بحضور مسئول الثقافة بالقصر لإلقاء محاضرة بعنوان قضايا الإرهاب ونبذ الإرهاب والتطرف في ميزان القرآن والسنة ، علاوة على مشاركة إدارة محو الامية وهيئة تعليم الكبار وحضور مندوبين من محو الأمية بالمنتزة ، بالإضافة إلى القيام بحصر عدد ٦٥ اسما من راغبي محو الأمية وذلك تمهيدا لفتح الفصول من قبل مركز معلومات التنمية المحلية في إطار تفعيل مبادرة قرية بلا أمية .

 

وقام باحثو مركز معلومات التنمية المحلية بحصر  عدد ١١٠   اسما لاستحراج الرقم القومي للسيدات تحت رعاية المجلس القومي للمرأة ، وتم استخراج   ٦٥  بطاقة رقم قومي فيما سبق لاهالى العزبة.

 

على صعيد آخر وللمساهمة في حماية الطفل وتقديم كافة المساعدات لفئة الأرامل والايتام وتسليط الضوء على ظاهرة ختان الإناث ، قامت رئيس اللجنة الفنية لحماية الطفولة بالحي بإلقاء ندوة عن ذلك كما قامت بالرد على استفسارات حوالى ٣٤ حالة من الأهالى.

 

وللمساهمة في رفع مستوى معيشة الأهالي قام مندوب ادارة مشروعك بالحي ومندوب من بنك القاهرة بتوعية الأهالى بكيفية الحصول على قرض لإقامة المشروعات الصغيرة والمتوسطة لتحسين المستوى المعيشي وتحسين الحالة الاقتصادية ورفع الدخل وذلك من خلال الإجابة على استفسارات ١٢ حالة من أهالى العزبة.

 

وفي نهاية القافلة قام مدير المركز ومساعد رئيس الحي للتجميل بحصر المشكلات التي يعاني منها أهالي العزبة وذلك لعرضها على رئيس الحي للقيام بتحويلها لجهات الاختصاص لتوفير حلول فورية لها لرفع المستوى المعيشي للأهالي والمساهمة في توفير عيشة كريمة وإتاحة كافة الخدمات للمساعدة في الارتقاء بريف المنتزة .

 

778899000
 

 

888999000
 

 

77777778888
 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق