كل ما تريد معرفته عن صراع المراكز بالدوري الإنجليزي

الإثنين، 01 مايو 2017 05:52 ص
كل ما تريد معرفته عن صراع المراكز بالدوري الإنجليزي
تشيلسي
كتب - أحمد سمير

أجريت 4 مباريات، الأحد، ضمن منافسات اليوم الثاني من الأسبوع الـ35 للدوري الإنجليزي «البريميرليج»، وسبقها السبت إقامة 5 لقاءات، ويتبقى مواجهة وحيدة بين واتفورد و ليفربول تقام الاثنين في تمام الساعة التاسعة مساءً.

في التقرير التالي نسلط الضوء علي صراع القمة والقاع في الدوري الإنجليزي.


صراع اللقب

انحصر الصراع على لقب الدوري بين تشيلسي وتوتنهام، ومازال الفارق بينهما 4 نقاط  قبل نهاية المسابقة بثلاث جولات، ويتبقى لكلا الفريقين مباراة مؤجلة أخرى.

تشيلسي واصل تصدره المسابقة برصيد 81 نقطة، بعد فوزه اليوم علي ضيفه إيفرتون بثلاثية نظيفة، بينما نجح توتنهام في عبور عقبة أرسنال علي ملعبه، وفاز عليه بثنائية نظيفة، ليرتفع رصيده للنقطة 77 في المركز الثاني، ويواصل مطاردة "البلوز" علي اللقب.

ويتبقى لنادي تشيلسي 4 مواجهات أمام مدلسبره، ويست بروميتش، واتفورد، سندرلاند، بينما تبدو مواجهات تونتهام أكثر صعوبة نسبياً أمام وستهام، مانشيستر يونايتد، ليستر سيتي، هال سيتي.

76b187d6843ca2d84d27d96186122cb9
 

صراع الهبوط

تأكد رسميا هبوط سندرلاند لدوري القسم الثاني، بعد توقف رصيده عند النقطة 21 في المركز الأخير، ويتبقى له 4 مباريات، حتى لو فاز بهم سيصل للنقطة 33، وهو رصيد أقل من هال سيتي صاحب المركز الـ17 برصيد 34 نقطة.

ويتواصل الصراع حالياً بين أكثر من فريق للهروب من مقعدي الهبوط المتبقيين، وأقرب الفرق المهددة بالخطر، هي مدلسبره برصيد 28 نقطة في المركز الـ19، وسوانزي سيتي برصيد 32 نقطة في المركز الـ18، وهال سيتي برصيد 34 نقطة في المركز الـ17.

sunderland_2777w
 

صراع دوري الأبطال

ضمن تشيلسي المتصدر التأهل مباشرة لدوري المجموعات في دوري أبطال أوروبا، واقترب توتنهام من ملاحقته، بينما يظل الصراع ملتهباً حتى النهاية بين ليفربول برصيد 66 نقطة في المركز الثالث، ومانشستر سيتي في المركز الرابع برصيد 66 نقطة، ومانشستر يونايتد في المركز الخامس برصيد 65 نقطة.

يذكر أن أول ثلاث فرق في الدوري الإنجليزي تتأهل مباشرة لدوري المجموعات لدوري أبطال أوروبا، ويلعب رابع المسابقة في الدور التمهيدي للمسابقة.

koras7-4
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة