صراع القاع «يشتعل» و5 أندية تحارب للبقاء بدوري الأضواء والشهرة

الأربعاء، 10 مايو 2017 03:00 ص
صراع القاع «يشتعل» و5 أندية تحارب للبقاء بدوري الأضواء والشهرة
طنطا والاهلى
كتبت - أسماء عمر

 مع اقتراب الدوري المصري للموسم الجاري من الانتهاء اشتعل صراع قاع جدول المسابقة ، حيث يصارع 5 فرق على البقاء فى دوري الأضواء والشهرة ، بعد تقارب رصيدهم من النقاط مع نهاية الجولة 28 من الدوري العام .

ومع الـ6 مباريات المتبقية بالموسم تساوت 3 فرق فى رصيدها من النقاط وهى :

طنطا وأسوان برصيد 25 نقطة ، فيما اقتربت منهما الداخلية برصيد 24 نقطة .

بينما احتل النصر للتعدين المركز الـ 17 قبل الأخير برصيد 22 نقطة ، وجاء فريق الشرقية أخيراً فى قاع الجدول برصيد 19 نقطة .

ومن المرتقب أن يهبط 3 فرق من 5 مهددين بالفعل بالهبوط، ويعوضهم النصر والأسيوطي سبورت والرجاء .

1ـ الشرقية

صاحب المركز الـ 18 و الأخير فى جدول الدوري يواجه مهمة صعبه في صراع البقاء حيث يملك الشرقية في حوزته 19 نقطة ومن المنتظر أن يلاقى الأهلي، الإنتاج الحربي، طلائع الجيش، النصر للتعدين، طنطا، مصر للمقاصة ، على الترتيب .

ولن يفرط الأهلي في نقاط مباراته المقبلة التي تقربه أكثر نحو الاحتفاظ باللقب إضافة إلي أن المقاصة يسعى للحفاظ على المركز الثاني دون تلقى أي مفاجأت من نادى الزمالك ، كما أن طنطا والتعدين يصارعون أيضاً للبقاء ولن يفرطوا في أي نقطة ، ولن يقبل الإنتاج بالتفريط فى لقائه مع الشرقية حتى لا يهدده شبح الهبوط هو الأخر .

2ـ النصر للتعدين

صاحب المركز الـ 17 وقبل الأخير بالجدول والذي من المرتقب أن يواجه أيضاً  النصر للتعدين 2 من أصل الـ6 فرق التي تصارع على الهبوط مثل الشرقية حيث تأتى مبارياته كالتالي :

الإنتاج الحربي، طلائع الجيش، طنطا، الشرقية، مصر للمقاصة، وفى الختام يواجه سموحة .

وهى مهمة صعبة أيضاً إلا أنها أسهل من الشرقية بعض الشيء .

3ـ الداخلية

صاحب المركز الـ 16 وثالث الفرق المهددة بالهبوط ويمتلك الفريق في رصيده 24 نقطة ،يواجه الداخلية طنطا فقط من بين الفرق المهددة بالهبوط ، وتأتى مباريات الداخلية كالتالي :

المصري، الزمالك، الإسماعيلي، المقاولون العرب، وادي دجلة، ويختتم الدوري أمام طنطا ، بهذه المباريات يصبح الداخلية فى مهمه صعبة نسبياً عن الشرقية والتعدين .

4ـ أسوان

يحل نادى أسوان في المركز الـ 15 بجدول ترتيب المسابقة برصيد 25 نقطة يتساوى بها مع طنطا صاحب المركز الـ 14

وعلى الرغم من أن أسوان لن يواجه أياً من خصومه المهددين بالهبوط إلا أنه لديه مواجهات قوية وصعبة حيث تأتى مبارياته كالتالي

انبي، المصري، الزمالك، الإسماعيلي، المقاولون العرب، وينهي الدوري أمام دجلة .

5ـ طنطا

يقبع نادى طنطا في المركز الـ 14 بجدول ترتيب المسابقة برصيد 25 نقطة بالتساوي مع أسوان ، ويتميز طنطا أنه أول الفرق البعيدة عن الثلاثي المهدد الذي يسكن قاع الجدول الشرقية ، التعدين ، الداخلية .

ويستهل نادى طنطا المواجهات الست المتبقية بمواجهة طلائع الجيش، المقاولون العرب، النصر للتعدين، وادي دجلة ، الشرقية وينهي الدوري ضد الداخلية .

وبالتالي فقد أنهى أبناء السيد البدوي المواجهات الصعبة مع الفرق التي تتصدر جدول المسابقة وأهمها الأهلي ، المقاصة ، الزمالك ، المصري .

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة