فى أول أيامها.. «الإعدادية» تمر بهدوء.. «القاهرة والجيزة»: الامتحان سهل جداً.. و«البحيرة» تنطلق غدا

السبت، 13 مايو 2017 02:40 م
فى أول أيامها.. «الإعدادية» تمر بهدوء.. «القاهرة والجيزة»: الامتحان سهل جداً.. و«البحيرة» تنطلق غدا
امتحانات - أرشيفية
ماجد تمراز - ريم محمود - عصام النجار

انتهت بعض المحافظات اليوم السبت، من اليوم الأول لامتحانات الشهادة الإعدادية دون أى مشاكل أو شكاوى، حيث قال محمد عبد التواب رئيس التعليم العام بمديرية التربية والتعليم بالقاهرة، إن امتحان اللغة العربية اليوم لطلاب الشهادة الإبتدائية كان مطابق للورقة الامتحانية، ولم تتلق المديرية أى شكاوي عنه.

وأشار «عبد التواب» في تصريح صحفي له، إلى أن الامتحان كان سهل جدا، ولم يخرج عن المنهج، مؤكداً أن غدا الأحد سوف يمتحن الطلاب مادة الجبر والحاسب الآلي.

وبلغ عدد اللجان 671 لجنة وعدد الطلاب 1468 طالب، على أن تظهر النتيجة على الموقع الإلكتروني للمحافظة عقب انتهاء الامتحانات بأسبوعين.

كما أكدت فاطمة خضر، مدير مديرية التربية والتعليم بمحافظة القاهرة، أن غرفة عمليات المديرية لم تتلق أي شكاوى من امتحان اللغة العربية للشهادة الإعدادية، مشيرة إلى أن ورقة الامتحان جاءت واضحة من حيث الطباعة، ومنسقة بشكل مريح للعين، لافتة إلى أن الصياغة كانت جيدة وخالية من الغموض أو التعجيز ومناسبة للغرض من السؤال.

وأوضحت أن الأسئلة جاءت شاملة للنواحي المختلفة في المنهج نحو الحقائق والمفاهيم والقيم ، ومرتبطة بالأهداف الواردة بالمنهج ومرتبة ومتنوعة بين المقالية والموضوعية، ومناسبة للوقت المحدد للاجابة والمراجعة.

فى سياق متصل، تفقد سعيد عبد الله وكيل مديرية التربية والتعليم بمحافظة الجيزة، عدد من لجان الشهادة الإعدادية اليوم السبت وهما مدرسة الشهيد أحمد محمد التابعة لجنوب الجيزة، والشهيد محمد سيد أحمد التابعة لإدارة الهرم التعليمية، ومدرسة الأورمان الاعدادية بالدقي.

وقال سعيد أن الامتحان كان فى مستوي الطالب المتوسط ولم يتم استقبال أى شكاوي منه، مؤكدا على سير عملية الامتحان اليوم داخل اللجان وسهولة الاسئلة وأنها من داخل المنهج.

من ناحية أخرى، اعترفت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أننا أكثر الدول إحتياجا للعلم، وذلك فى قطعة نحوية لطلاب الصف الثالث الإعدادي اليوم بمحافظة القاهرة، حيث جاء نص القطعة النحوية كالتالي:" العلم هو المصباح الذي ينير الطريق، به يصل الإنسان الى الحضارة المرغوبة، فكم من عالم أسعد أمته بعلمه الخلاق وجهده الدؤؤب، رغبة منه فى الارتفاع بشأن وطنه، ونحن المصريين أكثر إحتياجا الى العلم لإستغلال طاقتنا المتجددة حتى نخلق الرخاء ".

فى السياق ذاته قالت مديرية التربية والتعليم بالبحيرة، إن غدا الأحد سوف تنطلق امتحانات الإعدادية بالمحافظة تحت رعاية المهندسة نادية عبده محافظ البحيرة محمد سعد وكيل وزارة التربية والتعليم.

حيث يؤدي الامتحان هذا العام  عدد 82950  طالب  ويستمر لمدة  خمسة ايام في عدد 520 لجنة بمختلف الإدارات التعليمية بالمحافظة ويشرف عليهم 520 رئيس لجنة و520 مراقب اول و 1656 مراقب و 9674 ملاحظ  وعدد 1839 معاون، ومن المقرر أن  يبدأ الامتحان غدا في تمام الساعة الثامنة صباحا في مواد اللغة العربية والتربية الدينية.

وأكد محمد سعد محمد وكيل وزارة التربية والتعليم بالبحيرة في بيان صحفي، علي  استعداد المديرية بشكل تام للامتحانات هذا العام، حيث تم وصول الاسئلة الي مراكز التوزيع في الوقت المناسب ووصول كراسات الاجابة كما تم التأكد من تأمين اللجان من خلال عقد  بروتوكول مع مديرية الامن   كما تم توفير عدد من الملاحظين الاحتياطين داخل كل ادارة تعليمية لتغطية اللجان وتم التأكيد  علي رؤساء اللجان بعدم السماح بدخول اجهزة المحمول الي داخل اللجان وتوفير الاضاءة الملائمة داخل اللجنة وتوفير التهوية المناسبة وتوفير المياة طوال فترة الامتحان.

 

موضوعات متعلقة : 

«مشخصاتي».. معلم يجسد الشخصيات التاريخية لتسهيل المنهج على الطلاب (صور)

في امتحان الإعدادية..«التعليم» : نحن أكثر الدول احتياجا للعلم (صورة)

 

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق