حسام غالى وعبد المنصف فقط في الملاعب .. أين ذهب شهود عيان مباراة الـ 6/1 ؟

الثلاثاء، 16 مايو 2017 12:05 م
حسام غالى وعبد المنصف فقط في الملاعب .. أين ذهب شهود عيان مباراة الـ 6/1  ؟
حسام غالي قائد الاهلى
كتبت أسماء عمر

تحل اليوم السادس عشر من مايو الذكرى الـ 15 لمباراة القمة الشهيرة المعروفة بـ مباراة الـ6/1 ، ويعرض " صوت الأمة " فى التقرير التالي المحطة الأخيرة لشهود عيان تلك الموقعة التاريخية .

بعد مرور 15 عام على الفوز التاريخي الذي حققه الأهلي لم يتبقى أي من اللاعبين الذين شاركوا بتلك المباراة سوي حسام غالي قائد النادي الأهلي الحالي ، محمد عبد المنصف حارس مرمي نادي إنبي .

 أين هم أبطال الستة

مانويل جوزيه :-

المدير الفني التاريخي للأهلي، تولي الادارة الفنية للمارد الأحمر في الفترة من 2001 حتي 2010 تركه خلالها مدة قصيرة ، جمع الاهلى في عهده أكبر عدد من البطولات، وقد حقق مع نادي الاهلي المصري 15 بطوله، ومن عام 2004 إلى 2008 ، ومنذ صيف 2009 تولى مانويل جوزيه مسئولية تدريب منتخب أنغولا الأول لكرة (كاس الأمم الأفريقية 2010 بأنغولا) وخرج من دور الثمانية على يد منتخب غانا بنتيجة(0-1)ثم تعاقد نادي الاتحاد السعودي (اتحاد جدة)معه لموسم على ان يتم بدء العمل مع بداية موسم 2010-2011.

 وقد حصل مانويل جوزيه على المركز الربع والعشرون بين مدربين العالم متفوقا على البلجيكي إيريك جريتس مدرب الهلال السعودي وعلى فيلبي سكولاري ،أقيل من نادي الاتحاد السعودي بعد أن اردي الفريق في سلسله تعادلات شنيعه كلفته الموسم الرياضي وبعدها قام بالعودة مرة أخرى إلى النادى الأهلي بعقد جديد لمدة عام ونصف العام يبدأ من يناير 2011.

وأنهى جوزيه علاقته بالأهلي بعد فترة عصيبة قضاها تخللها أضراب البلد وأحداث بورسعيد والشغب وشهداء الألتراس واعتزل العمل بالمجال الرياضي نهائياً خلال العام الجاري.

عصام الحضري :

انتقل الى سيون السويسري بطريقة غير قانونية ، بعد مواسم رائعة قضاها مع النادي الأهلي ، قبل أن يعود الي نادى الزمالك والاسماعيلي ، ويستقر بها الحال الأن في نادي وادي دجلة .

وائل جمعة :

اعتزل داخل جدران القلعة الحمراء خلال موسم 2014 ، وعمل مديراً للكرة بالفريق قبل أن يستقيل ويتجه للعمل الإعلامي والتحليل الفني في القنوات الرياضية .

هادي خشبة :

اعتزل هادي خشبة كرة القدم  داخل النادي الأهلي وبالتحديد خلال موسم 2006 / 2007 وشغل عدة مناصب بالنادي الأهلي قبل أن يتوارى عن الساحة الرياضية .

شادي محمد :

اعتزل شادي محمد خلال العام 2011 بعد أن لعب للأهلي والاسماعيلي والاتحاد السكندري وحمل مع المارد الأحمر العديد من الألقاب والكؤوس ، ثم توجه للعمل الإعلامي وتقديم البرامج ، ويعمل حالياً مقدم برامج بقناة النادي الأهلي .

حسام غالي :

مازال حسام غالي قائداً للنادي الأهلي بعد أن خاض مشواراً من الأحتراف في الأندية الإنجليزية والسعودية قبل أن يعود لبيته الأصلي ويصبح قائداً للفريق حتي الآن .

إبراهيم سعيد :

بعد تنقل واسع بين الأندية داخلياً وخارجياً كان بينها نادي الزمالك أعلن اللاعب اعتزاله كرة القدم عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الإجتماعي تويتر فى 2015 وعمل مديراً فنيا لفريق جولدي لفترة قبل أن يتركه .

جيلبرتو :

أعلن الأنجولي سيباستياو جيلبرتو لاعب النادي الأهلي الأسبق إعتزاله لكرة القدم في عمر الـ 33 عاماً حيث أنهي مشواره في صفوف بنفيكا لواندا الأنجولي إشتهر خلال فترة تواجده بصفوف النادي الأهلي والتي وصلت إلي 8 سنوات بعرضياته الحاسمة لمهاجمي الأهلي وخاصةً مواطنه أمادو فلافيو.

سيد عبد الحفيظ :

اعتزل سيد عبد الحفيظ الكرة داخل النادي الأهلي ويشغل حالياً منصب مدير الكرة بالفريق ضمن الجهاز الفني للمارد الأحمر الذي يقوده حسام البدري .

خالد بيبو  : 

بدأ العمل الإعلامي عقب اعتزاله الكرة في نادى بتروجت سواء مقدم برامج أو محلل فني .

 رضا شحاتة   : 

انتقل إلى انبي ولعب له 3 سنوات،كما لعب لناديي الاتحاد السكندري والجونة، ثم قرر الاعتزال والاتجاه للتدريب .

 أحمد بلال :

احترف بلال لفترة قصيرة في تركيا ، لم يصادفه خلالها التوفيق فعاد إلى الأهلي. انتقل من بعد ذلك لنادي سموحة السكندري موسم 2011–2010 وظهر تألقه من جديد ، ثم انتقل إلى نادي إنبي في بداية موسم 2011–2012 ، ثم انتقل أخيرًا لنادي الوحدات الأردني ولم يظل له كثيرًا ففسخ تعاقده معه في يناير 2014 وأعلن اعتزاله كرة القدم .

 الزمالك

اوتوفيستر :

مدرب الزمالك الأسبق والذي قاد الفريق في مباراة الستة ، الذي انتقل بعدها لتدريب العديد من الفرق من بينها الصفاقسي التونسي والنجمة اللبناني قبل ان يعود لمصر عبر بوابة المصري البورسعيدي، ودرب منتخبات توجو والكاميرون وتريندتد وتوباجو، وفريق المريخ السوداني، قبل أن يستقر به الحال في فريق اتحاد العاصمة الجزائري.

محمد عبد المنصف

ظل حارس لمرمى الزمالك حتى العام 2011، قبل أن ينتقل لنادي الجونة، قبل أن يستقر به الأمر حاليا في نادي انبي.

رضا سيكا

حمله مدرب الفريق حينها وحتى جمهوره، مسئولية الخسارة الكبيرة أمام الأهلي، كان قد انضم للزمالك في نفس الموسم، إلا أن الزمالك أعاره خلال نفس الموسم الى الاهلي السعودي مقابل مليون ونصف المليون ريال لمدة موسم، انتقل بعدها لرأس الخيمة الاماراتي، ثم عاد للزمالك لمدة موسم، عاد بعدها الى الامارات ليلعب لبعض أندية الشركات هناك، وعمل مدربا بمدرسة الكرة بالنادي الاسماعيلي

.

بشير التابعي:

ظل لاعبا بنادي الزمالك قبل ان يحترف في تركيا قبل ان يعود الى الزمالك لموسم واحد حتى العام 2008، ويعلن اعتزاله كرة القدم بعد قرار مجلس الزمالك بالاستغناء عنه، لكنه تراجع عن قراره وعاد للمستطيل الأخضر من بوابة المنصورة، وبعد هبوط الفريق للقسم الثاني انتقل لسموحة، ومنه الى فريق طلائع الجيش، قبل ان يعلن اعتزاله نهائيا كرة القدم في 2014، ويتفرغ حاليا لإدارة بعض مشاريعه التجارية.

التوأم إبراهيم حسن وحسام حسن

ظلا سويا بملاعب كرة القدم، حيث انتقلا من الزمالك 2004 الى المصري، ولعب حسام وحيدا للترسانة والاتحاد السكندري وفضل شقيقه الاعتزال، قبل أن يقررا العمل سويا في التدريب فتولى حسام حسن مهمة المدير الفني، وعمل توءمه مديرا للكرة في كل الاندية التي توليا تدريبها بدءا من المصري، مرورا بالاتصالات والزمالك والاسماعيلي ومصر المقاصة ومنتخب الاردن، ويعمل حسام حاليا مدربا لنادي المصري البورسعيدي، وشيقيقه ابراهيم مديرا للكرة.

طارق السيد

ظل لاعبا بالزمالك قبل ان ينتقل الى مصر للاتصالات، ومنه الى الترسانة، قبل ان يعتزل كرة القدم، وعمل مدربا مساعدا لنادي الزمالك تحت قيادة أحمد حسام ميدو كما عمل مدربا مع طارق يحيى في النادي المصري، ويدير حاليا بعض مشروعات المقاولات الخاصة به.

تامر عبد الحميد

ظل لاعبا في الزمالك حتى اعتزاله، وعمل بمجال التدريب لفرق القسم الثاني، مثل بني عبيد، وكان آخر عمل يتولاه تدريب نادي بنها فبراير العام الجاري قبل ان يترك منصبه، ويعمل حاليا في بعض المشاريع الخاصة.

محمد أبو العلا

ظل لاعبا في الزمالك ، ومنه الانتاج الحربي، قبل أن ينتقل الى انبي ومنه إلى وادي دجلة ثم عاد لفريق الانتاج الحربي، قبل ان  يقرر اعتزال كرة القدم الموسم الماضي بعد هبوط الفريق، ويعمل حاليا محللا بالقنوات الفضائية.

حازم امام

ظل لاعبا بالزمالك من بعد مباراة الـ6-1 لحين اعتزاله في العام 2008، ليقرر بعدها التوجه للعمل الاداري والإعلامي، فعمل محللا للمباريات ومقدما للبرامج الرياضية، كما تولى عضوية مجلس إدارة نادي الزمالك في بعض الفترات ويشغل حالياً عضوية مجلس إدارة الاتحاد المصري لكرة القدم .

محمد عبد الواحد

انتقل في 2006 الى الاسماعيلي، ومنه الى لييرس البلجيكي، ثم لوادي دجلة، ثم تيرنهوت البلجيكي، ثم غزل المحلة، ولعب ضمن صفوف فريق المقاولون العرب قبل أن يعلن اعتزاله .

جمال حمزة

انتقل من الزمالك في العام 2009 إلي ماينز الألماني، ولم يلعب معه، ليعود إلى نادي الجونة، ووقع عقودا مع الأهلي قبل أن يتم فسخ التعاقد، وانضم للمقاصة ولم يلعب منذ فترة طويلة، قم انضم الموسم الماضي لحرس الحدود، وتفرغ حاليا لإدارة بعض مشاريعه الخاصة.

البدلاء:

ودفع الالماني اوتوفيستر بثلاثة لاعبين في المباراة، هم وليد صلاح عبد اللطيف، والذي يعمل حاليا في بعض مشاريعه الخاصة، ومدحت عبد الهادي، والذي عمل مدربا بقطاع الناشئين في الزمالك، وعبد الحليم علي الذي اختار مجال التحليل التلفزيوني.

 

تعليقات (1)
حسام غالى وعبد المنصف فقط في الملاعب .. أين ذهب شهود عيان مباراة الـ 6/1 ؟
بواسطة: 197723
بتاريخ: الجمعة، 19 مايو 2017 05:14 م

ياخى المحترم الفوز تاريخى فى حاله واحده هى أن الاهلى لايتوقع الفوز على نجوم افريقيا وفيهم حازم امام ونجوم مصر والزمالك والزمالك كان الاكثر حصولا فى البطولات فى افريقيا وتاهلا لبطوله العالم وأما عن 1/6 فهى ردجذء من فوز الزمالك على الاهلى 0/6 مرتان فى تريخيهما عاما 1942 /1944 ولزالك رقميا ليس تاريخيا وشكرا

اضف تعليق


الأكثر قراءة