البابا يعلن تعيين خمسة كرادلة جدد

الأحد، 21 مايو 2017 03:18 م
البابا يعلن تعيين خمسة كرادلة جدد
البابا فرنسيس

أعلن البابا فرنسيس الأحد في الفاتيكان عقد مجلس كنسي في يونيو المقبل، سيُعيّن خلاله خمسة كرادلة من خمسة بلدان مختلفة، تقل اعمارهم جميعا عن 80 عاما.
 
وقال البابا بعد صلاة مخصصة للعذراء مريم "اود ان اعلن عن عقد مجلس كنسي الاربعاء في 28 يونيو لتعيين خمسة كرادلة جدد. ويؤكد انتماؤهم الى مختلف مناطق العالم كاثوليكية الكنيسة الموجودة على الارض بكاملها"، وبعبارات اخرة كونيّة الكنيسة.
 
والكرادلة الخمسة هم المونسنيور جان زربو رئيس اساقفة باماكو (مالي)، المونسنيور خوان خوسيه اوميلا رئيس اساقفة برشلونة (اسبانيا)، المونسنيور اندريس اربوريليوس اسقف ستوكهولم (السويد)، المونسنيور لوي-ماري لينغ مانغكانيكون النائب الرسولي في باكسي (لاوس)، والمونسنيور غريغوريو روسا تشافيز مساعد اسقف سان سلفادور (السلفادور).
 
وهؤلاء الاساقفة الخمسة مولودون جميعا في اربعينيات القرن الماضي، واصغرهم المونسنيور اربوريليوس المولود في سبتمبر 1949، واكبرهم سنا المونسنيور روزا تشافيز المولود في ايلول/سبتمبر 1942.
 
وذكرت وكالة الانباء الايطالية اي.جي.اي، ان المونسنيور اربوريليوس سيكون اول كاردينال اسكندينافي، اما المونسنيور روزا تشافيز فسيكون اول مساعد اسقف يعين كاردينالا.
 
وفي نوفمبر الماضي، عين البابا فرنسيس 17 كاردينالا جديدا، يستطيع 13 منهم التصويت في اجتماعات سرية.
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق