إلغاء رصيف الضواحي بمحطة دمنهور الرئيسية (فيديو)

الثلاثاء، 23 مايو 2017 02:14 م
إلغاء رصيف الضواحي بمحطة دمنهور الرئيسية (فيديو)
محطة دمنهور
سامي بلتاجي

انطلقت قيادات الهيئة القومية لسكك حديد مصر لإزالة مباني محطات القطارات العتيقة، وإعادة إنشائها من جديد في مكانها، ومن بين تلك المحطات، محطة السكة الحديد بدمنهور.

وبدأت الهيئة في عملية إعادة البناء منذ نحو عام، ولا زالت عمليات الإنشاء جارية، وقد تستغرق وقت أطول مما يتوقع رواد المحطة من الركاب، حيث لم يتم إنجاز سوى هيكل المبنى الخارجي.

ولم يقف الأمر عند هذا الحد، بل اتخذت الهيئة، ممثلة في إدارة محطة دمنهور، قرارها برفع قطبان رصيف قطار الضواحي، وإزالتها من المحطة الرئيسية حتى الرصيف الاحتياطي على بعد نحو 400 متر، من أرصفة المحطة؛ وهو القطار الذي ينطلق من دمنهور حتى طنطا مرورا بكفر الشيخ، والذي يستفيد منه سكان المراكز والقرى التابعة على طول خط المسير.

وبالتالي أصبح عذاب كبار السن وذوي الاحتياجات الخاصة عذابين، أحدهما في طول المسافة التي بات عليهم أن يقطعوها سيرا من الرصيف الرئيسي لقطارات الطوالي، التي تكون محطة دمنهور إحدى محطات وقوفها، حتى الرصيف الاحتياطي حيث القطار؛ والثاني عدم اللحاق بالقطار إذا كان موعد انطلاقه يتزامن مع موعد وصول قطار الطوالي، سواء القادم من القاهرة أو الإسكندرية؛ بل يعد لقطار ضواحي دمنهور رصيف محدد، حيث يمكن وقوفه على أحد 3 أرصفة احتياطي بالمحطة، مما وضع بعض الركاب في حيرة وارتباك، قد يفوت عليهم اللحاق به، إذا كان موعد وصولهم للمحطة قبل انطلاقه بدقائق.

 

 

 

 

موضوعات متعلقة 

قرار جمهوري بالموافقة على قرض كوري جنوبي لتمويل تطوير السكك الحديد بالصعيد

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة