«حملة أنقذونا».. صاحب مكتبة بالفجالة يتهم رئيس حي الأزبكية بالتوطؤ مع رجل أعمال (فيديو)

الأربعاء، 24 مايو 2017 11:41 م
 «حملة أنقذونا».. صاحب مكتبة بالفجالة يتهم رئيس حي الأزبكية بالتوطؤ مع رجل أعمال (فيديو)
رئيس حي الأزبكية المهندس سيد عبدالفتاح اثناء الحملة
ماجد تمراز - مصطفى مكي

قال حمدي حسن، محامي سمير عبدالفتاح، صاحب مكتبة الفنون بالفجالة، إن قرار رئيس حي الأزبكية بهدم المكتبة كيدي ومخالف للقانون، متهمًا إياه بالمتواطئ مع مالك العقار، الذي أصدر لصالحه قرار الإزالة، رغم وجود طعن في القرار.

وأوضح "حسن"، في تصريحات صحفية، أن قرار سيد عبدالفتاح، رئيس حي الأزبكية بتشميع المكتبة، بعد أن فشل في هدمها وإزالتها، لعدم موافقة النيابة العامة على قرار الهدم، لعدم قانونيته، كان على سبيل مكايدة مالك المكتبة، ومحاربته في رزقه، بعد أن فشل في استصدار قرار الإزالة "غير القانوني" على حد وصفه. 

وأشار إلى أن القوات كثفت من تواجدها، أمام المكتبة لتنفيذ قرار الهدم، واختار يوم الأحد لعلمه بأن المالك لن يتواجد لأنه يوم الأجازة الأسبوعية للمكتبة، ظنا منه انه سينفذ قرار الإزالة بأريحية تامة.

وتابع: "رئيس الحي، اتواطأ معاه، وطلع قرار إزالة وهدم للعقار، علشان يخفي معالم الجريمة، وإحنا رافعين عليه قضية نتهمه فيها بحق العقار عامدًا، وهي جنحة منظورة في المحاكم الآن، وما أكد تواطؤ رئيس الحي معه، هو تعسفه الدائم ضدنا". 
 
ومن جانبه قال سمير عبد الفتاح، صاحب إحدى المكتبات بشارع الفجالة، لـ«صوت الأمة»، إن محافظة القاهرة غير مهتمة بالأزمات التى يتعرض لها أصحاب مكتبات الفجالة، مشيرا إلى أنه قام بترخيص مكتبته من حي الأزبكية ذاته خلال شهر مارس الماضى بموافقة الحي، ودفع رسوم تجديد الرخصة، ودفع العوائد بانتظام رغم تهديد الحي.
 
 وأشار إلى هناك قرار إزالة للعقار الكائنة به مكتبته لكن يُنتظر صدور خطاب الجهات الأمنية للدراسة وتنفيذ المطلوب، حيث سبق أن حفظته النيابة أكثر من مرة لعدم ثبوت صحة القرار والطعن عليه، وتقديم المتضرر مستندات تنفى ما يدعيه الحى.
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق