فيضانات الصين تعطل اكبر محطات الكهرباء على مستوى العالم

الثلاثاء، 04 يوليو 2017 03:01 م
فيضانات الصين تعطل اكبر محطات الكهرباء على مستوى العالم
فيضانات - أرشيفية

تسببت الفيضانات العارمة، التى اجتاحت جنوب الصين، فى خفض الطاقة الإنتاجية لأكبر محطة كهرباء على مستوى العالم، اليوم الثلاثاء، وعطلت وصول مراكب نقل الحبوب، ودمرت المزارع على طول نهر يانغتسى، فيما ارتفع عدد القتلى إلى 56 شخصا ،ووصلت الخسائر الاقتصادية إلى نحو أربعة مليارات دولار.

 

وقالت وزارة الشؤون المدنية، إن الأمطار الغزيرة والانهيارات الطينية الناجمة عن موسم الأمطار السنوى، أسفرت عن مقتل 56 شخصا وفقد22 آخرين فى 11 إقليما ومنطقة حتى صباح اليوم.

 

وأضافت أن أكثر من 750 ألف هكتار (1.85 مليون فدان) من المحاصيل تلفت وأن الخسائر الاقتصادية المباشرة تجاوزت 25.3 مليار يوان (3.72 مليار دولار).

 

وقالت الحكومة إنها وزعت 700 مليون يوان (103 ملايين دولار) مساعدات عاجلة فى أربعة أقاليم اجتاحتها الفيضانات وهى تشيجيانغ وجيانغشى وهونان وقويتشو.

 

ومن المتوقع أن تقل غزارة الأمطار فى الأقاليم الجنوبية فى الأيام المقبلة لكن خبراء الأرصاد الجوية يتوقعون انتقال الأمطار الغزيرة إلى إقليم سيتشوان جنوب غرب البلاد.

 

وفيما وصفه محللون بخطوة غير مسبوقة من حيث الحجم أوقفت محطتا الخوانق الثلاثة وقيتشوبا، أكبر محطتين لتوليد الكهرباء من الطاقة المائية فى الصين، نحو ثلثى الطاقة الإنتاجية لتفادى مزيد من الفيضانات فى اتجاه مجرى نهر يانغتسى.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة