غضب وتعزية وصلاة.. الكنائس المصرية الثلاث تدين حادث رفح الإرهابي

السبت، 08 يوليو 2017 06:05 م
 غضب وتعزية وصلاة.. الكنائس المصرية الثلاث تدين حادث رفح الإرهابي
كنيسه
ماريان ناجى

أدانت الكنائس المصرية بجميع طوائفها الأرثوذكسية والكاثوليكية والانجيلية حادث رفح الإرهابي، الذي وقع أمس الجمعة، واستشهد وأصيب فيه 26 فرداً من أبطال القوات المسلحة.

حيث نعت الكنيسة المصرية الأرثوذكسية وعلى رأسها البابا تواضروس الثانى بابا الأسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية  شهداء الوطن من رجال مصر الأبرار، وقالت الكنيسة أنها تصلي إلى الله أن يهب أسر الشهداء الصبر والتعزية ويعطي نعمة الشفاء للمصابين.

وقالت في بيان لها: "أيد الله جيش مصر وشرطته البواسل فى حربهم العادلة والمنتصرة ضد الإرهاب وقوى الشر التي تستهدف مقدرات الوطن وأمنه واستقراره، عاشت مصر قوية آمنة فى رعاية الله بتضحيات أبنائها الأشداء ووحدة وتماسك شعبها العظيم".

وأدانت الكنيسة الكاثوليكية حادث رفح الإرهابي، وقال الأب هاني باخوم وكيل بطريركية الأقباط الكاثوليك بمصر، إن البطريرك الأنبا إبراهيم اسحق، بطريرك الاقباط الكاثوليك، قد عبر في بيان رسمي عن خالص تعازي الكنيسة لاستشهاد عدد من أبطال القوات المسلحة المصرية صباح أمس الجمعة، بعد هجوم إرهابي استهدف الجنود المصريين في سيناء.

وأكد الأب هاني باخوم، أن هذا الحادث لن يزيد إلا اصرار جميع المصريين بدعم الجيش المصري في حربه ضد الإرهاب.

أما الكنيسة المصرية الإنجيلية فقد عبرت عن غضبها وتعزيتها بنعي الدكتور القس أندريه زكى، رئيس الطائفة الإنجيلية بمصر، في إصداره لبيان عاجل له أمس الجمعة، عن شهداء القوات المسلحة الذين تصدوا ببسالة وشهامة لمحاولة إرهابية فاشلة للاعتداء على أحد الأكمنة بالقرب من العريش، والتي أسفرت عن سقوط عدد كبير من الإرهابي.

وجدد رئيس الطائفة الانجيلية في بيانه دعمه للقيادة المصرية في وقوفها في مواجهة قوى الشر ومن يقف خلفها، مقدما خالص العزاء للرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، والفريق صدقي صبحي وزير الدفاع والانتاج الحربي، وقادة القوات المسلحة وأسر الشهداء، مصليًا أن ينعم الله على المصابين بالشفاء العاجل، وأن يحفظ الله بلادنا وشعبا العظيم.

كان العقيد تامر الرفاعي، المتحدث العسكري للقوات المسلحة، قال في بيان له أمس، إن قوات إنفاذ القانون بشمال سيناء، نجحت في إحباط هجوم إرهابي للعناصر التكفيرية، على بعض نقاط التمركز جنوب رفح، وأسفر عن مقتل أكثر من 40 تكفيريا، وتدمير 6 عربات، حيث تعرض قوات إحدى النقاط لإنفجار عربات مفخخة، نتج عنها استشهاد وإصابة 26 فرداً من أبطال القوات المسلحة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق