التأهل ثانى «المجموعة» بوابة الأهلى للتربع على عرش أفريقيا (تقرير)

الثلاثاء، 11 يوليو 2017 12:25 م
التأهل ثانى «المجموعة» بوابة الأهلى للتربع على عرش أفريقيا (تقرير)
الاهلى
حسام الحاج

استطاع الأهلى التأهل إلى الدور ربع النهائى من بطولة دورى أبطال أفريقيا بعدما تخطى عقبة القطن الكاميرونى بنتيجة 3/1 ليصعد كثانى المجموعة الرابعة خلف الوداد المغربى الذى احتل صدارة المجموعة.

 

تاريخياً الأهلى استطاع التأهل كثانى مجموعته فى 3 مناسبات حسم لقب الأميرة الأفريقية فيها مرتين بينما ضاع منه اللقب الثالث.

حرص « صوت الأمة » فى السطور التالية أن تسلط الضوء على الثلاث مرات التى صعد فيها الأهلى كثانى مجموعة.

2001

وقت ولاية البرتغالى مانويل جوزيه حسم الأهلى التأهل كـ"ثاني" المجموعة  بـ12 نقطة وصعد للدور نصف النهائي برفقة «بتروأتليتكو» بطل أنجولا الذي تفوق عليه بفارق الأهداف فقط.

تجاوز أبناء التتش عقبة الترجى التونسى في نصف نهائي البطولة الإفريقية بعدما انتهي لقاء الذهاب في القاهرة بالتعادل السلبي، قبل أن يتعادل الفريقين 1/1 في لقاء الإياب بتونس.

والتقى الأهلي فى النهائى بصن داونز الجنوب إفريقي، وانتهي لقاء الذهاب في جنوب أفريقيا بالتعادل الإيجابي 1/1 وفاز الأحمر في لقاء الإياب بثلاثية نظيفة ليتوج باللقب القاري الثالث في تاريخه والأول له بعد غياب 14 عامًا منذ أخر ألقابه عام 1987.


2006

حصد المارد الأحمر 11 نقطة، وتأهل للدور نصف النهائي برفقة الصفاقسي التونسي صاحب الصدارة بـ12 نقطة.

وتخطى الأهلي في نصف نهائي البطولة الإفريقية فريق أسيك ميموزا بطل ساحل العاج، حيث فاز بطل مصر في لقاء الذهاب بهدفين دون رد وخسر في لقاء الإياب بنتيجة 2/1 وصعد للمباراة النهائية بعدما تفوق في مجموع نتيجة المباراتين.

 وواجه الأهلي الصفاقسي التونسي فى النهائى  وانتهى لقاء الذهاب في القاهرة بالتعادل الإيجابي 1/1، قبل أن يحقق بطل مصر فوزًا غاليًا في لقاء الإياب بتونس بهدف دون رد ليتوج المارد الأحمر باللقب القاري للمرة الخامسة في تاريخه.


2010

حصل  المارد الأحمر على 8 نقاط، وتأهل للدور نصف النهائي برفقة شبيبة القبائل الجزائري صاحب الصدارة بـ14 نقطة.

وواجه الأهلي في الدور نصف النهائي للبطولة الإفريقية فريق الترجي التونسي، وفاز المارد الأحمر في لقاء الذهاب بنتيجة 2-1، وخسر في لقاء الإياب بهدف دون رد، ليصعد بطل تونس للمباراة النهائية بفضل قاعدة احتساب الهدف خارج ملعبه بهدفين.

وتوج باللقب الإفريقي في هذا العام فريق مازيمبي الكونغولي بعدما تغلب على الترجي في المباراة النهائية 6-1 في مجموع مباراتي الذهاب والإياب.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق