على جثة الأهلي والزمالك.. الفيصلي الأردني تأهل مرتين لنهائي البطولة العربية (فيديو)

الخميس، 03 أغسطس 2017 08:00 م
على جثة الأهلي والزمالك.. الفيصلي الأردني تأهل مرتين لنهائي البطولة العربية  (فيديو)
الاهلى والفيصلي
حسام هيكل

أعاد الفيصلى الأردني للأذهان ذكري سيئة للجماهيرة المصرية في البطولة العربية بعدما ألحق الهزيمة بالأهلي في نصف نهائي البطولة، وصعد إلى الدور النهائى، وينتظر الفائز من الترجي التونسي والفتح الرباطى المغربي.


أول مرة يبلغ فيها الفيصلى  النهائى على حساب الزمالك  في « دورى أبطال العرب» البطولة العربية حالياً عام 2007

 

تأهل فريق الفيصلي الاردني الى الدور النهائي في بطولة دوري ابطال العرب لكرة القدم بعد فوزه على مضيفه الزمالك المصري 2-1 أمام نحو 20 ألف متفرج على ستاد القاهرة في مباراة الاياب ضمن الدور قبل النهائي للبطولة.

ويعتبر فريق الزمالك هو الفريق المصري الوحيد الذي لم يستطع الفوز على الفيصلي حيث انتهت المباراة الأولى في الأردن بالتعادل السلبي 0-0 ، أما المباراة الثانية انتهت بفوز الفيصلي في القاهرة 2-1 ضمن منافسات الدور نصف النهائي من بطولة دور أبطال العرب، والتي حصل عليها الفريق السماوي على المركز الثاني عقب الخسارة من وفاق سطيف في المباراة النهائية.

 

الأهلي يودع البطولة العربية من نصف النهائي

ودع فريق الأهلي الأول لكرة القدم البطولة العربية، بعدما خسر من الفيصلى بهدفين مقابل هدف خلال المباراة التي جمعتهما بملعب برج العرب ووسط جمهور فى الدور نصف النهائي .

الفيصلي حقق فوزاً ثميناً ومثيراً على منافسه الأهلي المصريوجاء ذلك الفوز عن طريق كل من دومينيك مندي د.26  ولوكاس د.37  فيما سجل للأهلي وليد أزارو.    

 

ليصعد بذلك الفيصلي للمباراة النهائية لثالث مرة في البطولات العربية بعد نهائي كأس الكؤوس العربية (سابقاً) عام 1996  ونهائي دوري أبطال العرب (سابقاً) عام 2007.

 

وسبق للفيصلي الفوز على   الأهلى بهدف دون مقابل ، فى المباراة التي ضمن منافسات المجموعة الأولى من نفس النسخة للبطولة العربية المقامة حالياً في مصر، ويدين الفيصلي بالفضل في هذا الفوز ليوسف الرواشدة الذي سجل هدف المباراة الوحيد في الدقيقة.

 

تاريخ مواجهات الفيصلى مع الأندية المصرية

تارخيا جمعت فريق الفيصلي 11 مواجهة مع 5 فرق مصرية مختلفة، وهي الأهلي و الزمالك و الإسماعيلي وإنبي وغزل المحلة، فاز في مبارتين، وتعادل في مباراة واحدة وخسر في 8 مباريات سجل الفريق الأردني 7 أهداف واستقبلت الشباك 17 هدف.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة