أهالي الحيتية: عدم وضوح المسئولين يفتح باب الشائعات أمنامنا (صور)

الأحد، 13 أغسطس 2017 04:19 م
أهالي الحيتية: عدم وضوح المسئولين يفتح باب الشائعات أمنامنا (صور)
أهالي الحيتية
محمد الزيني - تصوير هشام السيد - مؤمن محمد

تقع  منطقة الحوتية بين المثلث الذهبي العجوزة والمهندسين وجامعة الدول العر بية، خلف فندق نبيلة بميدان سفنكس  وهي عبارة عن بيوت متهالكة مبنية بالطوب  اللبن تلتصق بعضها ببعض لا يكاد يخلو بيت منها من الشروخ والتصدعات.

تقدر مساحة هذه المنطقة ب4.88 فدان، ويسكنها مالا يقل عن 5000 نسمة بها ثلاثة حارات، حارة الفالوجة وحارة ثابت وحارة مندور، أما أكبر شارع فيها فهو شارع أبو المحاسن، حيث يقابلك في بداية شارع الفالوجة بيت الحاجة سوسو الذي  تم هدمه وذهبت لتعيش في غرفة في شارع ثابت.

وفي جولة «صوت الأمة» في منطقة الحوتية  التقت عم أمين الذي يبلغ من العمر 65 عاما قال إحنا ما عندناش أي اعتراض على التطوير لكن  مش ها نخرج من منطقتنا ومعانا الحلول، عندنا أرض واسعة كبيرة جدا تمتلكها اﻻوقاف ومركز شباب كبير جدا، ومن الممكن أن يبنوا لنا  فيها عمارات ونسكن فيها.

 أما سعاد 23 عاما، فقالت الرسالة التي نريد أن نوصلها للحكومة أننا لدينا حجج ملكية لمنازلنا، فلسنا من أصحاب المناطق العشوائية،  فلو أرادوا أن نخرج منها فعليهم أن يقدروا قيمة اﻻرض التي نمتلك أوراق ملكيتها.

أما سمير السيد موظف ومدير بمركز شباب أرض اللواء فقال إن باب الشائعات يفتح عندما يكون هناك عدم وضوح من المسئولين في كلامهم مع أهالي .

اهالى الحيتيه (1)
 
اهالى الحيتيه (2)
 
اهالى الحيتيه (3)
 
اهالى الحيتيه (4)
 
اهالى الحيتيه (5)
 
اهالى الحيتيه (6)
 
اهالى الحيتيه

 

موضوعات متعلقة 

 

«مشاهير الحيتية».. كريم عبد العزيز وحسن شحاتة وعزمي مجاهد

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق