اليونان تطلب مساعدة الاتحاد الأوروبي لإخماد الحرائق

الثلاثاء، 15 أغسطس 2017 09:22 م
اليونان تطلب مساعدة الاتحاد الأوروبي لإخماد الحرائق
الاتحاد الأوروبي
وكالات

طلبت اليونان، الثلاثاء، تعزيزات من شركائها الأوروبيين لمساعدتها فى إخماد ثلاثة حرائق كبيرة، يجتاح أحدها مساحات خضراء فى أثينا، وتنتظر حاليا وصول رجال إطفاء من قبرص.
 
وقالت المتحدثة باسم خدمة الإطفاء اليونانية، ستافرولا ماريلى، فى مؤتمر صحفى إنه نظرا إلى خطورة الحريق المندلع منذ الأحد على الساحل الشرقى لمنطقة اتيكا الواقعة على بعد نحو خمسين كيلومترا من العاصمة، طلبت اليونان تفعيل الآلية الأوروبية للمساعدة المدنية عبر الوسائل الجوية.
 
وأشارت إلى أن اليونان طلبت خصوصا أربع طائرات سى إل-415، لافتة إلى أن فرنسا لن تكون قادرة على المساهمة فى عمليات الإخماد لأن عليها العمل على إخماد حريقين فى منطقة كورسيكا.
 
وأضافت ماريلى، أن قبرص عرضت من جهتها المساعدة عبر إرسال 60 رجل إطفاء.
 
وتم الثلاثاء تعزيز عديد العاملين على إخماد الحريق فى منطقة اتيكا، ليبلغ عددهم 290 رجل اطفاء يساعدهم 100 جندى وخمس طائرات وسبع مروحيات.
 
وهذا الحريق الذى تؤججه رياح غير مستقرة اقترب مجددا بعد ظهر الثلاثاء من المناطق المأهولة، وتم إخلاء ثلاثة مساكن فى إجراء احترازي، بحسب ما أوضح ميخاليس داسيس رئيس بلدية كاباندريتي.
 
فى العام 2007، لقى نحو 77 شخصا حتفهم فى حرائق غابات غير مسبوقة التهمت 250 ألف هكتار فى شبه جزيرة بيلوبونيز جنوب وجزيرة إيفيا شمال شرق أثينا.
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة