مسؤول موريتاني يشيد بالدعم المصري لبلاده في مجال التعليم

الخميس، 24 أغسطس 2017 11:26 ص
مسؤول موريتاني يشيد بالدعم المصري لبلاده في مجال التعليم
طلاب افارقة

 أشاد الدكتور أحمد بلول المفتش العام لوزارة التعليم العالي الموريتانية بالدعم الذي تقدمه الحكومة المصرية لبلاده.

وقال بلول - خلال يوم تعريفي للجامعات المصرية ينظمه المركز الثقافي المصري في نواكشوط - " نحن ممتنون للحكومة المصرية على الدعم السخي والزيادة الكبيرة للمنح التي تضاعفت هذا العام من اثنتين وعشرين منحة إلى أكثر من مائة منحة في مختلف التخصصات، آملين أن يتواصل التعاون بين البلدين طبقا لتوجيهات قائدي البلدين الرئيس عبد الفتاح السيسي و الرئيس محمد ولد عبد العزيز".

وأكد المسؤول الموريتاني حرص وزارة التعليم العالي الموريتانية على تطوير التعاون واستحداث لجنة مشتركة بين الوزارة والسفارة والمركز الثقافي للتوجيه الشفاف للمنح ، مشيرا إلى أن الجانب الموريتانى يأمل في دعم منظومته التربوية من خلال مجالات التقنيات الجديدة والخبرات العلمية المرتبطة بسوق العمل.

كما أشاد المسؤول الموريتاني بالجهود التي بذلها المركز الثقافي المصري في نواكشوط ، مؤكدًا أن المستشار الثقافي المصري الدكتور نشأت ضيف يقدم كل ما يستطيع من دعم لتطوير التعاون الثقافي والجامعي.

ويأتي اليوم التعريفي للجامعات المصرية ضمن حملات ترويجية للجامعات والمعاهد المصرية يواصلها المركز الثقافي في نواكشوط ، قدم خلالها ردودا على استفسارات الطلاب الموريتانيين الحاصلين على الثانوية العامة والراغبين في مواصلة دراستهم في الجامعات المصرية، وعرض الخدمات الجامعية المصرية وإطلاعهم على التعليم الجامعي في مصر.
وكان وزير التعليم العالي والبحث العلمي الأستاذ الدكتور خالد عبد الغفار قد وقع مع نظيره الموريتانى الدكتور سيدى ولد سالم الشهر الماضي في القاهرة برنامجا تنفيذيا يستهدف إقامة تعاون مباشر بين الجامعات ومؤسسات التعليم العالى والمراكز العلمية فى كلا البلدين من خلال عقد اتفاقيات ثنائية.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة