ماذا سيناقش منتدى الشرق الاقتصادي المنعقد أوائل سبتمبر بروسيا؟

السبت، 26 أغسطس 2017 10:00 م
ماذا سيناقش منتدى الشرق الاقتصادي المنعقد أوائل سبتمبر بروسيا؟
منتدى الشرق الاقتصادي
كتب يحيي ياسين

تشهد مدينة فلاديفوستوك في الشرق الأقصى الروسي يومي الـ6 والـ7 سبتمبر أعمال "منتدى الشرق الاقتصادي" بمشاركة نخبة من السياسيين والاقتصاديين من مختلف أنحاء العالم.
 
وسيجمع المنتدى، الذي ينعقد بشكل سنوي، نحو 3500 مشارك من 50 بلدا، ومن المتوقع أن يلقي الرئيس الروسي فلاديمير بوتين كلمة في المنتدى، ومن الشخصيات البارزة التي ستشارك فيه رئيس الوزراء الياباني شينزو آبي، ورئيس كوريا الجنوبية مون زكي يونغ.
 
وبحكم الموقع الجغرافي لمدينة  فلاديفوستوك، حيث سيشهد المنتدى مشاركة واسعة من اليابان، والصين، وكوريا الجنوبية، إذ تبدي الدول اهتماما كبيرا بالشرق الروسي، وتجمع شركات من هذه الدول مع شركات الروسية مشاريع استثمارية عديدة.
 
وتتضمن فعاليات المنتدى الاقتصادي أربعة محاور رئيسية، الأول سيتطرق للسياسة الاقتصادية في الشرق الأقصى واستراتيجية الحكومة الروسية لتنميته، والمحور الثاني سيسلط الضوء على تعاون روسيا مع جيرانها وطرق تطويره.
 
فيما سيستعرض المحور الثالث الفرص الاستثمارية في الشرق الروسي، وسيشرح كيفية القيام بأعمال تجارية في المنطقة، وفي المحور الرابع ستستعرض التحديات، التي تواجه الشرق الأقصى الروسي وسبل معالجتها.
 
إضافة لذلك، ستعقد خمس جلسات حوار بين رجال الأعمال على هامش المنتدى وهي "روسيا - الصين"، و"روسيا –الهند"، و"روسيا –كوريا الجنوبية"، "روسيا –اليابان"، و"روسيا –آسيان (رابطة دول جنوب شرق آسيا)".
 
كما سيسلط الضوء على التسهيلات الجمركية والضريبية، الممنوحة من الحكومة الروسية لتشجيع الاستثمارات في منطقة الشرق الأقصى، وعلى رأسها تلك المتعلقة بمشروع الميناء الحر في فلاديفوستوك.
 
وتعرض الشركات الروسية خلال معرض منتدى الشرق الاقتصادي، الذي ينعقد سنويا في مدينة فلاديفوستوك شرقي البلاد، فرص استثمارية بعشرات المليارات بهدف جذب المستثمر إلى هذه المنطقة الواعدة.  
 
وسيجمع المنتدى، الذي ينعقد بشكل سنوي، نحو 3500 مشارك من 50 بلدا. وستعرض الشركات الروسية خلاله 30 مشروعا استثماريا بقيمة 1.2 تريليون روبل (نحو 20 مليار دولار).
 
وبحكم الموقع الجغرافي لمدينة  فلاديفوستوك  فسيشهد المنتدى مشاركة واسعة من اليابان، والصين، وكوريا الجنوبية، إذ تبدي الدول اهتماما كبيرا بالشرق الروسي، الذي يحتوي على موارد هائلة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق