البابا فرنسيس يلتقي المشاركين في مؤتمر الشبكة الدولية لـ«المشرعين الكاثوليك»

الأحد، 27 أغسطس 2017 04:41 م
البابا فرنسيس يلتقي المشاركين في مؤتمر الشبكة الدولية لـ«المشرعين الكاثوليك»
البابا فرنسيس
ماريان ناجى

توجه البابا فرنسيس إلى قاعة كليمنتينا بالقصر الرسولي بالفاتيكان بعد الانتهاء من صلوات اليوم الأحد، حيث التقى المشاركين في مؤتمر الشبكة الدولية للمشرعين الكاثوليك كما جرت العادة منذ ثلاث سنوات.

ووجه البابا للحاضرين كلمة استهلها معبرا عن سروره لاستقبالهم في الفاتيكان وحيا الجميع خاصا بالذكر الكاردينال شونبورن.

وقال بابا الفاتيكان، إن لقاء هذا العام يضم عدداً كبيرا من المشاركين الذين يمثلون خبرات سياسة وتشريعية متنوعة، ما يعكس بشكل واضح واقعا إنسانيا يمثل الطابع الشمولي للكنيسة الكاثوليكية.

وتابع البابا فرنسيس: نؤكد على ارتفاع عدد الأعضاء الذين يمثلون مختلف البلدان الأفريقية  كما أن ضيوفنا  سلطوا الضوء هذا العام على الرغم من السيناريوهات المعقدة الراهنة على الساحة الدولية على النظرة المسيحية للكائن البشري وشجعهم، بعد أن يعودوا إلى بلادهم، على الحديث عن ثمرة تأملاتهم بشأن الإيمان الكاثوليكي الذي يقود إلى تفهم صحيح للشخص البشري، وهذا الأمر ينبغي أن ترتكز إليه مختلف الخيارات السياسية.

 أضاف البابا فرنسيس أن الكنيسة تقدم إسهاما كبيرا في المجتمع، وهذا الأمر قد يكون موضعا للنقاش لكن من الأهمية بمكان أن يتركز نشاط المشرعين الكاثوليك على تعاليم الكنيسة الخلقية والاجتماعية كي يُبنى مجتمع أكثر إنسانية وأكثر عدلا ، والقوانين التي يسنها المشرعون ينبغي أن تشكل جسرا للحوار بين مختلف الوقائع السياسية.

 

اقرأ إيضا :

 نشاط ملحوظ للبابا تواضروس في أسبوع.. تعرف عليه

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق