أغنية معلمات المدارس اليابانية: "التوكاتسو طوق النجاة هنغير بيه الحياة" (فيديو)

الخميس، 21 سبتمبر 2017 12:50 م
أغنية معلمات المدارس اليابانية: "التوكاتسو طوق النجاة هنغير بيه الحياة" (فيديو)
شاهد معلمات المدارس اليابانية
ريم محمود

أنتهت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، من تدريب معلمين المدارس المصرية اليابانية، على أن يكون فى كل مدرسة 22 معلم.
 
وكشف مصدر أن هؤلاء المعلمين سوف يتسلمون عملهم بالمدارس عقب فتح باب التقديم للطلاب والبدء في استقبال الطلاب وذلك عن طريق الموقع الإلكتروني لوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني برئاسة الدكتور طارق شوقي.
 
وحصلت "صوت الأمة" على فيديوهات توضح كواليس التدريبات  وكيفية تنمية القناعات والأهداف التي يجب زرعها بداخل الطفل، 
 حيث يتم تدريبات المعلمين والمعلمات على كيفية المناقشة مع الطلاب، مرددين عبارات :"  التوكاتسو دا وسيلة نقدر فيها على المناقشة .. التوكاتسو طوق النجا بيه هنغير الحياة".
 
في سياق  متصل أشارت هبة رزق معاون وزير التربية والتعليم والتعليم الفني للتخطيط ومشروع المدارس المصرية اليابانية إلى أن المشروع يعود إلى زيارة السيد رئيس الجمهورية والاتفاق على الشراكة بين دولتى مصر واليابان في مجال التعليم.
 
وأوضحت أن أنشطة التوكاتسو المطبقة في المدارس اليابانية هي عبارة عن أنشطة لاصفية لتنمية مهارات الطفل، وتحسين سلوكياته من خلال: (الحوار، والمناقشة، وحل المشكلات، والابتكار، والاحترام، والانضباط).
 
وأشارت إلى أن هذه الأنشطة تم تطبيقها في عدد (12) مدرسة، وفى العام الدراسى 2018/2017 سيتم تطبيقها في عدد (28) مدرسة جديدة، مضيفة بأنه خلال اكتمال المشروع سيتم تطبيق أنشطة التوكاتسو في عدد (212) مدرسة.
 
WhatsApp Image 2017-09-21 at 12.25.17 PM
 

WhatsApp Image 2017-09-21 at 12.25.19 PM
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق