تضامن البرلمان تؤكد اقتراب مناقشة قانوني ذوي الإعاقة والشهداء بالجلسة العامة

الأحد، 15 أكتوبر 2017 02:53 م
تضامن البرلمان تؤكد اقتراب مناقشة قانوني ذوي الإعاقة والشهداء بالجلسة العامة
لجنة التضامن بالبرلمان
كتب مصطفى النجار

 
انتهى منذ قليل الاجتماع الأول للجنة التضامن الاجتماعى والأسرة وذوى الإعاقة بمجلس النواب.
 
من جانبه، قال الدكتور عبد الهادي القصبي،  رئيس لجنة التضامن الاجتماعي والأسرة والأشخاض ذوي الإعاقة في مجلس النواب،  إنه تم تقسيم خطة عمل اللجنة، لمتابعة وزارة التضامن وكذلك المجلس القومية. 
 
وأشار في كلمته خلال اجتماع هيئة مكتب اللجنة،  أنه سيتم متابعة كل ما يحال إلى من مشروعات قوانين وأهمها القوانين الخاصة بالعدالة الاجتماعية،  وكذلك كل ما يرتبط بالأسرة والطفولة، وكذلك تنظيم حقوق المسنين، وقانون ذوى الاحتياجات الخاصة وقانون حق أسر الشهداء والمصابين وانتهينا منهم وننتظر مناقشتهم داخل الجلسة العامة.
 
ولفت النائب إلى أن هناك اتجاه لتعديل قانون المجلس القومي للمرأة والمجلس القومي للمصابين، موضحا أن اللجنة تنتهج الحوار المجتمعي قبل إصدار أي تشريع.
 
وكشف عن تنظيم مجموعة من الزيارات الميدانية، ومنها محافظة الإسكندرية للقاء قيادات العمل الأهلي، خصوصا وأن اللجنة هي من دقت ناقوس الخطر بشأن الانفجار السكاني، وطالبت بضرورة إعادة التوزيع الجغرافي للسكان والعمل على التنمية التي تساعد في النهوض بالمجتمع.
 
وأكد أن اللجنة تولي اهتماما بالشباب المخترعين، ومن المتوقع أن يتم استضافة مجموعة منهم في البرلمان يوم 21 أكتوبر الجاري، لما لهم من تأثير في النهوض بالمجتمع المصري، لتشجيعهم علي الإبداع والابتكار وندعوا الوزراء المختصين للمشاركة  فمثلا لدينا شباب اختراعوا حساس لفصل القطار لو أمامه اي عائق واخر عن مرض السرطان وذلك يوم ٢١ اكتوبر للفت نظر الدولة نحو شباب مصر المتفوق.
 
كما ستقوم اللجنة يوم ٢٦ اكتوبر بزيارة ميدانية لمحافظة الاسكندرية للقاء المجتمع المدنى والأهلي في لقاء موسع مع الاتحاد العام للجمعيات الاهلية.
ومنح القصبي، نواب لجنة التضامن الاجتماعي، فرصة حتى يوم الأحد المقبل لوضع تصوراتهم بشأن خطة عمل اللجنة سواء بالإضافة أو التعديل.
 
وشدد علي أهمية تفعيل القوانين التى صدرت بالفعل، لافتا إلى أن أى نائب تقدم باقتراح ولم ينفذ من قبل الحكومة سنقوم كلجنة بالتواصل من أجل متابعة مراحل التنفيذ وعدم ترك الأمر. 
 
ومع الجمعيات التى تهتم بالجهود العلمية والشباب صغير السن من اصحاب الاختراعات التى تقدم الدولة.
 
IMG_1251
 
IMG_1253
 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق