غادة والي :افتتاح أول دور لرعاية أطفال التوحد في 2018

الثلاثاء، 17 أكتوبر 2017 12:37 م
غادة والي :افتتاح أول دور لرعاية أطفال التوحد في 2018
غادة والى وزيرة التضامن الاجتماعى
محمد محسوب - تصوير عزوز الديب

كشفت غادة والى وزيرة التضامن الاجتماعى، أن مصر بها 558 مؤسسة لرعاية المعاقين وتعمل وزارة التضامن خلال الفترة القادمة على تطوير معظمها على مستوى البنية التحتية وقدرات العاملين فيها .
 
 
وأضافت والى خلال افتتاح مجمع الدفاع الاجتماعي برفقة محمد عشماوي المدير التنفيذي لبرنامج تحيا مصر،  والدكتور محمد سلطان محافظ الإسكندرية، أن الوزارة افتتحت خلال الفترة الماضية عمليات التطوير بسبع مؤسسات فى القاهرة الكبرى لذوى الإعاقة .
 
وأكدت وزيرة التضامن إعلان الرئيس السيسى فى يناير القادم اعتبار عام 2018 عام للإعاقة بما يضاعف الاهتمام بذوى الإعاقة مشيرة إلى أن الوزارة تعمل على تطوير جميع دور رعاية ذوى الإعاقة وأن عام 2018 سيشهد افتتاح حضانات لذوى التوحد  لأول مرة فى مصر، كما سيشهد العام العديد من الأنشطة الجديدة لأول مرة بما يضاعف الاهتمام بذوى الإعاقة .
 
 أاشارت والى إلى أن الجهاز المركزى للتعبئة العامة والإحصاء أجرى خلال التعداد السكانى حصرا لذوى الإعاقة مع تفصيل لأنواعها المختلفة بما يسهل على الوزارة وضع خريطة كاملة للإعاقة فى مصر وأنواعها وأسبابها بما يسهل التعامل مع ذوى الإعاقة وتوفير كافة الوسائل لتسهيل حياتهم ومنحهم حقوقهم.
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق