أنباء عن مطالبة أمريكية لـ"بارزاني" بالاستقالة.. ونفي كردي

الأربعاء، 18 أكتوبر 2017 09:57 م
أنباء عن مطالبة أمريكية لـ"بارزاني" بالاستقالة.. ونفي كردي
بارزاني
السيد عبد الفتاح

تداول عدد من المواقع الخبرية العراقية، خبرًا حول مطالبة الولايات المتحدة الأمريكية، لمسعود بارزاني، رئيس إقليم كردستان العراق، بتقديم استقالته من منصبه.
 
وجاء في الخبر أن نائب مساعد وزير الخارجية الأمريكي لشئون العراق، جوزيف بينينتون، أبلغ "اليوم" مسعود بارزاني، رئيس إقليم كردستان العراق، بأن واشنطن تنتظر تقديم استقالته بعد الأحداث الأخيرة، مؤكدًا أن حكومة بلاده تنتظر هذا الاجراء خلال اليومين القادمين وبخلافه ستتدخل مباشرة. حيث أن بقاءه في السلطة يعتبر أمرًا خطأ، وأن الأطراف السياسية في الإقليم متمسكة جميعها بضرورة عزل بارزاني من هرم سلطة الإقليم.
 
من جانبه نفى كفاح محمود، المستشار الصحفي في مكتب مسعود بارزاني رئيس إقليم كردستان، هذه الأنباء وقال إن ما تداولته بعض المواقع الإلكترونية مجرد خبر كاذب وغير صحيح على الاطلاق، مضيفًا أن مثل هذه الأخبار لها أهداف خبيثة ولا تستحق الرد عليها.
فيما قال شيركو حبيب، ممثل حزب الديمقراطي الكردستاني في القاهرة ـ الذي يرأسه بارزاني ـ أن كل ما ينشر على الانترنت غير صحيح، وهذه الأقاويل لتغطية أمور أخرى وهي غير صحيحة على الاطلاق.
 
كما استبعد سياسيون في إقليم كردستان أن تقوم الولايات بمثل هذه الخطوة، لأن واشنطن تقف على الحياد في الأزمة الأخيرة على الرغم من رفضها للاستفتاء الذي جرى في الإقليم يوم 25 سبتمبر الماضي.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق