جولات المحافظين.. اعرف فين المحافظ بتاعك

الخميس، 19 أكتوبر 2017 02:55 م
جولات المحافظين.. اعرف فين المحافظ بتاعك
اجتماع المحافظين
لبنى رشيد وعبير حلمي وشيماء مبارك

العديد من الجولات قام بها عدد من المحافظين اليوم الخميس، كما حرص معظمهم على إصدار عدة قرارات للتيسير على مواطنيهم.. "صوت الأمة" ترصد في هذا التقرير الأنشطة التي قام بها محافظو الجيزة، والإسكندرية، والدقهلية، والغربية، والمنوفية، والبحر الأحمر، والشرق.
 
 
شهد اليوم الخميس، محافظ الإسكندرية محمد سلطان، الاحتفال بالعيد الـ50 للقوات البحرية المصرية بالقاعدة البحرية بالإسكندرية، بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي، والقائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي الفريق أول صدقي صبحي، ورئيس الوزراء المهندس شريف إسماعيل، وعدد من كبار رجال الدولة والمسئولين.
 
 
وقال اللواء محمد كمال الدالي محافظ الجيزة، إن المؤتمر الثاني "معا لمصر" لطلاب المرحلة الثانوية، الذي سيقام يومي السبت والأحد سيشهد انفتاحة كاملة في عرض ومناقشة الموضوعات من قبل المحاضرين والطلاب والطالبات المشاركين، مشيرا إلى أن الجيزة تبنت المؤتمر نظرا لأهمية هذه المرحلة العمرية في تكوين واكتمال توجهات وأفكار الطلاب.
 
 
كما أجرى اللواء أحمد عبدالله، محافظ البحر الأحمر، اليوم الخميس، جولة تفقدية بمستشفى الحميات، للوقوف على مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين، وخلال جولته لاحظ انقطاع التيار الكهربائي عن المستشفى وعدم وجود مولد احتياطي، وتزاحم الراغبين في إجراء الكشف، وعدم كفاية أعداد الأطباء في العيادات المتخصصة، على الفور قرر استدعاء وكيل مديرية الصحة وتكليف مدير الأمن بالبحر الأحمر بدفع 3 أطباء من قافلة وزارة الداخلية المتواجدة بالغردقة وعزل مديرة المستشفى؛ لسوء الإدارة وسوء معاملة الراغبين في الكشف. 
 
 
كما أصدر محافظ البحر الأحمر تعليماته بتنظيم عيادات الكشف وتلقي العلاج والعيادات المتخصصة لتقديم الخدمة للمواطنين وتكليف وكيل المديرية للقيام بالأعمال لحين تعيين مدير للمستشفى.
 
 
وفي سياق متابعة محافظة الشرقية لأعمالها، بدأ اللواء خالد سعيد، اجتماع المتابعة الأسبوعي بوقوف دقيقة حداد على أرواح شهداء الواجب والوطن، من أبطال القوات المسلحة والشرطة، وذلك بحضور نائب المحافظ والسكرتير العام، ورؤساء المراكز.
 
 
أما عن محافظة المنوفية، شدد الدكتور هشام عبد الباسط، على استمرار الحملات التفتيشية على المنشآت الطبية الخاصة، واتخاذ كافة الإجراءات القانونية الهادفة إلى الحفاظ على صحة وسلامة المواطنين.
 
 
وبناء على ذلك، قام عبدالباسط بغلق عيادة الجراحة الملحقة بمستشفى الشبان المسلمين بقويسنا لمخالفة اشتراطات الترخيص، حيث تبين عدم اتباع سياسة مكافحة العدوى ووجود بعض الأدوية منتهية الصلاحية، فضلا عن أنه قد سبق وتم التنبيه على المدير الفني بتلافي تلك المخالفات ولم تتم الاستجابة.
 
 
وحضر الدكتور أحمد الشعراوى، محافظ الدقهلية، حفل زفاف أحد أبطال معركة كرم القواديس المجند أحمد بكري بشمال سيناء، والذى أصيب ببتر في ساقة اليمنى، وتحول حفل الزفاف إلى احتفالية كبرى رفع خلالها عدد من الحاضرين صورا للرئيس عبدالفتاح السيسي، وعدد من شهداء المعركة، وسط ترديد هتافات "تحيا مصر".
 
 
وأعلن محافظ الدقهلية، تقديمه لهدية تذكارية للبكرى بمناسبة زفافه، باعتباره أحد الأبطال الذين ضحوا من أجل الوطن وإنقاذ زملاءه.
 
 
كما شهد اللواء أحمد ضيف صقر محافظ الغربية، اليوم الخميس، افتتاح المرحلة الأولى لتطوير كوبري المحلة القديم العلوى على طريق "القاهرة - الإسكندرية" الزراعي بتكلفة إجمالية قدرها 25 مليون جنيه للمرحلة الأولى والثانية.
 
 
كما تم رفع كفاءة الكوبري من 60 إلى 120 طنا لتسهيل حركة المرور وزيادة قدرته التحميلية وسوف يتم الانتهاء من المرحلة الثانية في مدة لا تتجاوز 3 أشهر.
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق