المؤامرة القطرية لسرقة البترول الليبي.. عملاء الدوحة بطرابلس مكنوها من التنقيب على الغاز (فيديو)

الثلاثاء، 24 أكتوبر 2017 09:40 م
المؤامرة القطرية لسرقة البترول الليبي.. عملاء الدوحة بطرابلس مكنوها من التنقيب على الغاز (فيديو)
خالد الهيل
كتب محمود سمير

كشف حساب "قطريليكس"، التابع للمعارضة القطرية، تفاصيل عمليات سرقة قطر للبترول الليبي،  حيث أكد الحساب الرسمى على "تويتر"، أن طرابلس تملك احتياطات ضخمة من الغاز فى حقل "nc7".

 

وقال الحساب الرسمى المحسوب على المعارضة القطرية، إن الدوحة تخشي مزاحمة ليبيا لها في سوق الغاز العالمية، مشيرا إلى أن القذافي رفض إعطاء شركة قطرية حق التنقيب عن الغاز.

 

وأوضح حساب قطريليكس، أن معمر القذافى منح "غلوبال" حق استخراج الغاز من حقل "nc7"، فيما خططت قطر لسرقة غاز ليبيا مقابل 35% منه.

 

وأوضح حساب قطريليكس، أن نورى مسمارى زود باريس بمعلومات مهمة عن القذافى، فيما وفرت باريس الحماية للمسمارى ورفضت تسليمه لليبيا، وأنشأت الدوحة "الوطنية للغاز الليبي" بعد أن قتلت القذافى.

 

وأشار حساب قطريليكس، أن عملاء قطر في ليبيا مكنوا "جلنكور" من التنقيب عن الغاز، فيما رفض برلمان طبرق منح قطر حق استخراج النفط.

 

لينك الفيديو

 

وحول مخطط قطر لسرقة البترول الليبي، قال محمد حامد، الخبير فى شئون العلاقات الدولة، إن النفوذ القطرى فى ليبيا كبير، حيث تم تأسيسه منذ 2011، ولا أحد يستطيع هذيته إلا من خلال الدور المصرى فى ليبيا الذى يسعى إلى بناء جيش ليبي قوى واستعادة الدولة من المليشيات الإرهابية المدعومة من قطر.

 

وأضاف الخبير في شئون العلاقات الدولة، لـ"صوت الأمة"، أن قطر كذبت على الشعب القطرى وأوهمته أنها تساند فى ثورته ضد معمر القذافى ولكنها فى الحقيقة كانت تدبر مؤامرة للاستيلاء على ثروات الليبيين وعلى رأسها البترول من خلال دعم الجماعات الإرهابية فى ليبيا.

 

 

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق