الحزب الاشتراكي بألمانيا يطالب بإعادة الانتخابات حال فشل تشكيل حكومة ائتلاف

السبت، 28 أكتوبر 2017 02:59 م
الحزب الاشتراكي بألمانيا يطالب بإعادة الانتخابات حال فشل تشكيل حكومة ائتلاف
رئيس الحزب الاشتراكى الديمقراطى في المانيا مارتن شولتس

طالب رئيس الحزب الاشتراكي الديمقراطي في ألمانيا مارتن شولتس، بضرورة إعادة الانتخابات التشريعية حال فشل مفاوضات تشكيل حكومة الائتلاف والمكونة من التحالف المسيحي، الذى يضم (حزب الاتحاد الديمقراطي المسيحي وحزبي الخضر والديمقراطي الحر الليبرالي).
 
وقال شولتس،  اليوم السبت، إن حزبه لن يشارك فى تحالف مع المستشارة إنجيلا ميركل بقوله "لن نشارك في ائتلاف حاكم مع التحالف المسيحي"، وأضاف أنه "يتعين إجراء انتخابات مبكرة حال فشل ائتلاف (جامايكا)، وحينئذ سوف تتحمل مسؤلية هذا السيدة ميركل والسيد زيهوفر والسيد ليندنر والسيد أوزدمير".
 
وبدأت الجمعة الماضية، مفاوضات تشكيل الحكومة الائتلافية الجديدة، والتي تواجه كثيرا من القضايا الخلافية بين الأحزاب الثلاثة من بينها سياسة اللجوء ومواصلة المسار في أوروبا وسياستا الطاقة والبيئة إضافة إلى التخفيف من الأعباء الضريبية.
 
يذكر أن الحزب الاشتراكي الديمقراطي، الذي شكل منذ انتخابات 2005 تحالفا مع حزب الاتحاد الديمقراطي المسيحي الذي تتزعمه ميركل قرر، بعد نتائج الانتخابات البرلمانية الشهر الماضي، الجلوس على مقاعد المعارضة وعدم تشكيل ائتلاف جديد مع حزب الاتحاد الديمقراطي المسيحي.
 
يشار إلى أن ائتلاف (جامايكا) أطلق عليه هذا الاسم لأن الألوان المميزة للأحزاب الثلاثة هي نفس ألوان علم دولة جامايكا، ممثلة في حزب الاتحاد الديمقراطي المسيحي (اللون الأسود) وحزب الخضر (اللون الأخضر) والحزب الديمقراطي الحر (اللون الأصفر).
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق