أستاذ بجراحة القلب "عين شمس": مشروع قانون المستشفيات الجامعية يخالف الدستور

الجمعة، 10 نوفمبر 2017 11:51 ص
أستاذ بجراحة القلب "عين شمس": مشروع قانون المستشفيات الجامعية يخالف الدستور
الدكتور خالد سمير
آية دعبس

حذر الدكتور خالد أستاذ جراحة القلب بكلية الطب جامعة عين شمس، أمين صندوق نقابة الأطباء الأسبق، من تمرير مجلس النواب لمشروع قانون المستشفيات الجامعية الجديد، مشيرا إلي أن المادة 14 من نص القانون في حال تمريرها فسيعنى ذلك استبعاد أعضاء هيئة التدريس في كليات الطب المصرية دون أي حدود.

 

ووصف خالد، فى تصريحات صحفيه، ذلك النص بـ"أخطر مادة" في مشروع قانون المستشفيات الجامعية الجديد، ومخالفة للدستور، ولقانون تنظيم الجامعات، موضحا أنها تلزم أعضاء هيئة التدريس بتنفيذ البرامج العلاجية دون مقابل، مؤكدا أن إحالة الموضوع للائحة التنفيذية يعد تحايلا لتمرير القانون.

 

وقال إن المادة 14 من مشروع قانون تنظيم المستشفيات الجامعية، نص على :" يلتزم أعضاء هيئة التدريس و معاونيهم بكليات القطاع الصحي بالجامعة بالعمل في المستشفيات الجامعية لتنفيذ البرامج التعليمية و التدريبية و البحثية و العلاجية بتلك المستشفيات ، و ذلك على النحو الذي تبينه اللائحة التنفيذية".

 

وكانت نقابة الأطباء أعلنت أنه من المقرر أن يتم مناقشة مشروع قانون تنظسم المستشفيات الجامعية، بلجنة التعليم بمجلس النواب، صباح الإثنين المقبل، وعقدها لورشة عمل لبحث ما جاء بنصوص مواد القانون، ظهر غدا السبت.

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق