تموين المنيا ضبط 61 قضية متنوعة

الإثنين، 21 ديسمبر 2015 01:23 م
 تموين المنيا ضبط 61 قضية متنوعة
ماهر مندى

تمكنت مديرية التموين بالمنيا من ضبط وتحرير عدد 61 قضية تموينية وذلك خلال إحدى الحملات التموينية والتفتيشية المكبرة التي نظمتها المديرية على مدار ثلاثة أيام ، والمكونة من مفتشي إدارة الرقابة التموينية ومباحث التموين بالتعاون مع مديرية الطب البيطري ومديرية الصحة.

وأوضح دكتور محمود يوسف وكيل وزارة التموين، أن الحملة اسفرت عن تحرير عدد 5 قضايا تموينية مخالفة بمطاى والعدوة فى مجال متابعة السلع الغذائية والمصانع حيث تم ضبط 970 كيلو من السكر وعدد 3456 عبوة من التونة بدون فواتير وعدد من المواد الغذائية مجهولة المصدر، بالإضافة إلى مصادرة 2000 سرنجة وعدد 2342 من الأدوات الطبية المتنوعة بأحد محلات بيع المواد الغذائية .

وفى مجال متابعة اللحوم تم تحرير عدد2 قضايا تموينية بمغاغة وابوقرقاص حيث تم ضبط 302 كيلو من اللحوم مذبوحة خارج السلخانة وغير صالحة للاستهلاك الآدمي كما تم تحرير قضية تموينية بمدينة المنيا في مجال متابعة المطاعم ومحلات تقديم الوجبات السريعة حيث تم مصادرة عدد 7 كيلوجرام من اللحوم المفرومة والدجاج والبطاطس غير صالحة للاستهلاك الآدمي .

وفى مجال متابعة متابعة المواد البترولية تم تحرير قضية تموينية مخالفة بمطاى حيث تم ضبط عدد 2 جركن بنزين 80 بغرض البيع بالسوق السوداء بحوزة بائع متجول للمواد البترولية.

وأضاف أنه تم تحرير عدد 52 قضية تموينية مخالفة متنوعة مابين ( عدم اعلان عن الاسعار ـ شهادة صحية ـ بدون تراخيص ـ مخالفات مخابز ـ مواد بترولية).

وقد تم التحفظ على جميع المضبوطات ومصادرتها وتحويل الامر للنيابة العامة لاتخاذ كافة الاجراءات القانونية اللازمة.

من جانبه ، أكد اللواء صلاح الدين زيادة محافظ المنيا على ضرورة استمرار الحملات التفتيشية لإحكام الرقابة على المصانع وقمع الغش والتدليس والتلاعب بالعلامات التجارية، وضبط الأسواق والأسعار والمحلات التجارية والمطاعم ومحطات المواد البترولية والوقوف على مدى التزامهم بالقوانين والقرارات التموينية والحفاظ على الصحة العامة و سلامة المواطنين .

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة