مساعد رئيس الهيئة الهندسية: خروج ماكينة الحفر من ثاني أنفاق قناة السويس

السبت، 23 ديسمبر 2017 10:28 ص
مساعد رئيس الهيئة الهندسية: خروج ماكينة الحفر من ثاني أنفاق قناة السويس
الرئيس السيسي خلا الافتتاح
إبراهيم سالم

استعرض اللواء أحمد فودة، مساعد رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة ومدير مشروع إنشاء أنفاق قناة السويس، ما قامت به الهيئة لتنفيذ هذا المشروع العملاق، حيث تم اختيار أفضل المناطق لإنشاء الأنفاق لربط غرب القناة بشرقها، بهدف تنمية قناة السويس، مشيرا إلى أنه تم التعاقد مع مكاتب هندسية كبرى لتنفيذ المشروع، وتم تجميع ماكينات الحفر بأيدي المصريين.
 
وأضاف "فودة" خلال كلمته بمؤتمر الإسماعيلية بحضور الرئيس عبدالفتاح السيسي، أنه بدا العمل في تنفيذ الحفر المكشوف والأعمال المدنية لمداخل ومخارج الأنفاق بالتوازي مع توريد الماكينات وتركيبها، مشيرا إلى أن أول ماكينة حفر بأنفاق القناة خرجت في يوم 14-12- 2017، مشيرا إلى ان اليوم سيشهد بعد قليل اليوم خروج ماكينة حفر ثانية من ثاني أنفاق قناة السويس.
 
وتشمل الافتتاحات، أنفاق الإسماعيلية، حيث تم الانتهاء من عبور ماكينتي الحفر للجهة الشرقية من القناة، ومن المتوقع أن يشهد الرئيس خروج إحدى ماكينات الحفر للجهة الشرقية في أثناء الافتتاح.
 
كما تضم الافتتاحات الكوبري العائم باسم الشهيد أحمد منسي، على قناة السويس، وكوبري الشهيد أبانوب جرجس، بالقنطرة.
 
ويشهد الرئيس السيسي، أيضا افتتاح أحد مراحل الاستزراع السمكى، التابع لهيئة قناة السويس، بحضور كبار رجال الدولة، والشخصيات العامة، والشباب، وممثلين عّن كافة مؤسسات الدولة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق