غلق بوغازي والدخلية ونويبع البحري.. ورفع حالة الطوارىء بمحافظة دمياط أبرز بوادر تقلبات طقس الجمعة

الجمعة، 05 يناير 2018 10:42 ص
غلق بوغازي والدخلية ونويبع البحري.. ورفع حالة الطوارىء بمحافظة دمياط أبرز بوادر تقلبات طقس الجمعة
مروة حسونة

أغلقت هيئة ميناء الإسكندرية فى ميناء بوغاز الإسكندرية والدخيلة لليوم الثانى على التوالى لسوء الأحوال الجوية وتعرض محافظة الإسكندرية لنوة شديدة تصحبها رياح قوية وأمطار غزيرة .

وأكد اللواء بحرى مدحت عطية رئيس هيئة الميناء على استمرار عمليات الشحن والتفريغ ، ودخول وخروج الشاحنات من وإلى الميناء بشكل منتظم رغم غلق البوغاز.

فى حين تعرضت محافظة دمياط لموجة من الطقس السيئ والعواصف الرعدية وسقوط الأمطار الغزيرة على مدن دمياط وعزبة البرج ورأس البر ودمياط الجديدة، مما تسبب فى إغلاق بوغاز ميناء دمياط وتعطل حركة الصيد بمدينة عزبة البرج، وتكدست مراكب الصيد في مدخل البوغاز، لحين استقرار حالة الطقس كما تعطلت حركة الصيد فى بحيرة المنزلة.

وأدى سوء الأحوال الجوية إلى توقف الأسواق عن العمل.. وقامت أجهزة الرقابة والمرور بتشديد الرقابة على كافة الطرق تجنبا لوقوع حوادث على الطرق ومنعا لأعمال التهريب.

ومن جهتها أعلنت الأجهزة الأمنية رفع حالة الطوارىء في جميع المرافق الخدمية فيما قامت سيارات الكسح بشفط المياه من كافة المدن من الشوارع الرئيسية والميادين لتسيير حركة المرور الداخلية.

في حين أعلن ملاك يوسف المتحدث الإعلامى لهيئة موانئ البحر الأحمر ،أنه تم إغلاق ميناء نويبع البحرى بمحافظة جنوب سيناء فى تمام الساعة السادسة صباحا، نظرا لسوء الأحوال الجوية، وشدة الرياح التى بلغت 32 عقدة جنوبى والضغط 1010 درجة وارتفاع الأمواج ما بين 3 الى 4 امتار وحالة البحر مضطربة و ذلك حفاظا على سلامة الملاحة البحرية.

يأتى ذلك بالتزامن مع استمرار إغلاق موانئ السويس والزيتيات، حيث يتابع مركز عمليات الهيئة الرئيسى بالتنسيق مع المراكز الفرعية بالموانئ التابعة والهيئة العامة للأرصاد الجوية الخريطة المناخية والجومائية للحفاظ على انتظام وسلامة الملاحة البحرية.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق