خطة الحوثيين الفاشلة.. هكذا أوقع الجيش اليمني بالمليشيات

الجمعة، 05 يناير 2018 04:33 م
خطة الحوثيين الفاشلة.. هكذا أوقع الجيش اليمني بالمليشيات
الحوثيين
كتب أحمد عرفة

 

اشتعلت المواجهات بين الجيش الوطني اليمني، ومليشيات الحوثي على الأراضي اليمنية، بعدما حاول الحوثيين زرع ألغام لإلحاق خسائر بالجيش اليمني، إلا أن خطتهم فشلت وتمكنت قوات الشرعية من قتل عدد كبير من قيادات المليشيات المدعومة من إيران.

 

وأكدت شبكة "سكاي نيوز" الإخبارية، إصابة رئيس أركان الجيش اليمني بإصابات طفيفة ونجاة محافظ الجوف إثر انفجار لغم أثناء تفقدهما سير المعارك في المحافظة.

 

كما تمكنت قوات الشرعية اليمنية من السيطرة على جبل القعيطة في محافظة الجوف بعد معارك عنيفة مع ميليشيات الحوثي الإيرانية

فرضت قوات الجيش الوطني اليمني حصارا خانقا على الحوثيين في منطقتي النحيبة والهاملي بالساحل الغربي.

 

وأكدت صفحة "اليمن الآن"، المهتمة بالشآن اليمني، مصرع القيادي الحوثي في جبهة حرض و ميدي الإرهابي عبدالملك الكحلاني بغارة للتحالف.

1
 

 

وأكدت أن هناك 5 آلاف قتيل وجريح من مليشيات الحوثي في جبهتي حرض وميدي بمحافظة حجة خلال العام المنصرم2017.

 

كما أكدت مصرع أحد جنود المليشيات الحوثية وهو يقوم بزرع الألغام في طرقات المواطنين في الساحل الغربي، فيما بدأت تنتشر دعوات واسعة لعصيان مدني بمختلف المحافظات الواقعة تحت سيطرة عصابة الحوثي للتنديد بانتهاكات المليشيا والمطالبة بصرف المرتبات المنقطعة منذ  16 شهرا.

 

كما استطاعت استخبارات الجيش الوطني الليبي من كشف مخطط للحوثيين لمهاجمة البيضاء ولكن فشلت خطتهم ، حيث نشرت صفحة "صنعاء اليوم"، المهتمة بالشأن اليمني جثث المهاجمين الذين تم استدراجهم وهي تملأ تبة المشواف وتم أسر الكثير منهم بمن فيهم قائد المجموعة".

 

من جانبها نقلت صحيفة "العرب اللندنية" على  مصادر محلية في محافظة البيضاء وصول الأمين العام المساعد لحزب المؤتمر الشعبي العام ياسر العواضي إلى مسقط رأسه في قرية النجد بمديرية ردمان برفقة أفراد من عائلته، فيما  تمكّن الأخ غير الشقيق للرئيس على عبد الله صالح، اللواء علي صالح الأحمر قائد الحرس الجمهوري السابق من الوصول عبر طرق وعرة إلى محافظة مأرب قبل أن يتم نقله إلى العاصمة السعودية الرياض.

 

يأتي هذا في الوقت الذي تمكنت فيه قوات الدفاع الجوي السعودي من اعتراض صاروخا بالستيا أطلق من اليمن باتجاه مدينة نجران.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق