على عبد العال يلتقى رئيس مجلس النواب البحريني (صور)

الأحد، 21 يناير 2018 12:08 م
على عبد العال يلتقى رئيس مجلس النواب البحريني (صور)
مروة حسونة

التقى الدكتور على عبد العال رئيس مجلس النواب والوفد المرافق له اليوم الأحد، أحمد بن إبراهيم راشد الملا رئيس مجلس النواب بمملكة البحرين، جاء ذلك فى إطار زيارته على رأس وفد برلمانى إلى مملكة البحرين.

وخلال اللقاء، أشاد الدكتور على عبد العال بالعلاقات الأخوية والراسخة بين البلدين الشقيقين، مؤكداً على دعم مصر حكومة وشعباً لمملكة البحرين الشقيقة، معرباً عن تأييد مصر الكامل لحق البحرين فى اتخاذ كافة الإجراءات القانونية والأمنية للحفاظ على أمنها واستقرارها.

كما أكد الدكتور على عبد العال، على أن تطابق رؤى البلدين تجاه قضايا المنطقة إنما يعكس ما ارتقت إليه العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين، وهو ما يتطلب البناء عليه فى الفترة المقبلة باستمرار التنسيق والتشاور فى كل الموضوعات والقضايا ذات الاهتمام المشترك.

وعلى صعيد العلاقات البرلمانية الثنائية، أشاد الدكتور رئيس المجلس بزيارة وفد مجموعة الصداقة البحرينية المصرية بمجلس النواب البحرينى إلى مصر الشهر الجارى، مشيراً إلى تشكيل جمعية الصداقة البرلمانية المصر​ية - البحرينية بمجلس النواب المصرى، برئاسة النائب الدكتور عبد الهادى القصبى، ومؤكداَ على دور جمعيات الصداقة البرلمانية فى تعزيز العلاقات البرلمانية بين البلدين الشقيقين. وفي نهاية اللقاء أقام رئيس مجلس النواب البحريني مأدبة غذاء على شرف الدكتور عبدالعال والوفد المرافق.

وفي إطار الزيارة ذاتها، زار الدكتور عبدالعال والوفد المرافق متحف البحرين الوطني، كما التقي مع الشيخة مى بنت محمد آل خليفة رئيسة هيئة البحرين للثقافة والآثار.

وفى مستهل اللقاء، أكد الدكتور على عبد العال على الروابط الثقافية التى تربط البلدين الشقيقين، انطلاقاً من وحدة اللغة والتاريخ، ومشيراً إلى أن البُعد الثقافى يلعب دوراً محورياً فى تقارب شعبى البلدين الشقيقين، ومؤكداً على أهمية تعزيز العلاقات الثقافية والتي من شأنها أن تشكل نواة لتجاوز المحن والتحديات الجسيمة التى تواجهها المنطقة العربية.

e4bd73b0-4df6-4e5e-8de2-917aef5c16ce
e4c4f0ac-c489-4c96-8401-22c308443eb8
e7734fc9-18be-40a4-a512-4733563f0bc6 (1)

 

 

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق