ترامب صاحب التصريحات العنترية.. 5 مواقف تهدد عرش الرئيس الأمريكي

الثلاثاء، 30 يناير 2018 09:31 م
ترامب صاحب التصريحات العنترية.. 5 مواقف تهدد عرش الرئيس الأمريكي
دونالد ترامب
كتب أحمد عرفة

 

 

 

 

 

لا يكاد يخلو يوما، إلا ويخرج الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بتصريحات مثيرة للجدل، تضر بالولايات المتحدة الأمريكية أكثر مما تنفعها، وتسبب إحراجا شديدا لواشنطن، وتهدد عرش الرئيس الأمريكي التي تزايدت دعوات الإطاحة به.

 

وتستعرض "صوت الأمة" أبرز النصريحات العنترية التي تهدد عرش الرئيس الأمريكي..


منع مواطني 7 دول إسلامية من دخول أمريكا
مع بداية حكمه في أمريكا، في ناير 2017، خرج ترامب بقرار وتصريح عنتري تسبب في أزمات للولايات المتحدة الأمريكية، بعدما قرر فرض ترامب حظراً لمدة 3 أشهر على دخول رعايا 7 دول إسلامية، وأكد ترامب معلقا على هذا القرار بأنه قرار تنفيذي ضخم، و نريد أن نكون متأكدين من أننا لا نسمح بأن تدخل بلادنا نفس التهديدات التي يحاربها جنودنا في الخارج.

 


ترامب يصف دول إفريقية بالحثالة
في يناير الماضي خرج الرئيس الأمريكي بتصريحات مثيرة للجدل، هاجم فيها دول إفريقية، حيث قال دونالد ترامب: ماذا تريد الولايات المتحدة أن تستقبل مهاجرين من هايتي ودول إفريقية فهي دول حثالة، مما اضطر وزارة الخارجية حينها إلى الخروج بتصريحات تعتذر فيها للدول الإفريقية.


هجوم ترامب على نائب مدير مكتب التحقيقات الاتحادى
تصريحات ترامب العنترية، طالبت أيضا أندرو مكابى نائب مدير مكتب التحقيقات الاتحادى، حيث قال: كيف يمكن منح نائب مدير مكتب التحقيقات الاتحادي أندرو ماكيب، الرجل المسؤول، جنبا إلى جنب مع جيمس كومي، عن التحقيق مع هيلاري كلينتون المخادعة.. 700 ألف دولار لحملة زوجته من جانب دمى كلينتون أثناء التحقيق؟.. نائب مدير مكتب التحقيقات الاتحادي أندرو ماكيب يسابق الزمن للتقاعد مع الاستحقاقات الكاملة، مما دفع نائب مدير مكتب التحقيقات الاتحادى مؤخرا للتنحي عن منصه.

 


اعتبار ترامب القدس عاصمة لإسرائيل

يعد قرار ترامب باعتبار القدس عاصمة لإسرائيل، وخطابه بشأن هذا الاعتراف القرار الأخطر الذي يهدد عرش ترامب، حيث أعلن الرئيس الأمريكي في ديسمبر الماضي، اعتراف إدارته بالقدس المحتلة عاصمة لإسرائيل ونقل السفارة الأميركية من تل أبيب إلى القدس، لتشهد هذه التصريحات موجة غضب عالمية وتأكيد من دول العالم على رفض قراره انتهى بقرار الأمم المتحدة بالتصويت على رفض قرار تراب بشأن القدس.


هجوم ترامب على الإعلام الأمريكي

ويعد هجوم ترامب المتكرر على الإعلام الأمريكي، واتهامه بالكذب أحد المواقف التي تهدد عرش الرئيس الأمريكي، وتزيد من حدة غضب الرأي العام ضده، حيث  وصف ترامب مؤخرا الإعلام بأنه يحضّ على الكراهية بينه وبين الرأي العام الأمريكي، ويكذب، ويزيّف الحقائق، حيث يعد ترامب عدو الإعلام الأمريكي.

 

 

 

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق