القصة الكاملة لرقص شاب وفتاة بشارع الفن بالسعودية (فيديو)

الخميس، 01 فبراير 2018 09:24 ص
القصة الكاملة لرقص شاب وفتاة بشارع الفن بالسعودية (فيديو)
مقطع من فيديو رقص شاب وفتاة بشارع الفن
عنتر عبداللطيف

ما زالت ردود الافعال تتواصل بعد انتشار مقطع فيديو  يظهر شاب وفتاة وهم يرقصون في وسط الشارع الفن بمدينة أبها السعودية وسط عدد كبير من المارة ، والذين وقفوا لمشاهدتهم وهم يرقصون ،فيما قام آخرين بتصويرهم وسط دهشة استنكار وغضب آخرين.

ما ان جرى تداول مقطع الفيديو على وسائل التواصل الإجتماعى، حتى أثارعاصفة من التعليقات، ليصدر أمير منطقة عسير، فيصل بن خالد بن عبدالعزيز، أوامره بسرعة التحقيق في الواقعة ،والقبض على المتورطين وإحالتهما للنيابة العامة.

قال المتحدث الرسمي لإمارة المنطقة سعد بن عبدالله آل ثابت، أن" توجيه الأمير فيصل بن خالد يقضي بالقبض على المتورطين في المقطع بشكل عاجل وإحالتهما للنيابة العامة، واتخاذ الإجراءات اللازمة نظاميًا  بمايردع كل من تسول له نفسه تجاوز الأنظمة والقوانين."

ولفت آل ثابت إلى أن "سلوكيات الشابين التي ظهرت في المقطع المتداول تعد مخالفة للآداب الإسلامية والأعراف والعادات والتقاليد ، لافتا إلى أن أمير منطقة عسير شدد على أهمية تطبيق العقوبة على المتورطين".

 المستشار القانوني السعودى عبدالصبورعبدالقوي كشف عن العقوبة التي تنتظر المتورطين اللذين ظهرا في مقطع الفيديو.

أكد "عبدالقوي" فى تصريحات له إن الشاب والفتاة ارتكبا جريمة تمس الحياء العام، وهي ما أصفها شرعًا ونظامًا بجريمة فعل فاضح مخل بالحياء العام، وهي من الجرائم الواقعة على العِرض والأخلاق، تلك الجرائم التي تخدش الحياء في الإنسان، وتمس بحيائه وحياء الآخرين، وتخالف النظام العام والآداب العامة في المجتمع.

وتابع: تعمد الشاب والفتاه ارتكاب فعل منهي عنه شرعًا؛ فقد قال رسول الله صل الله عليه وسلم "إياكم والجلوس بالطرقات". فقالوا: يا رسول الله ما لنا من مجالسنا بد نتحدث فيها، فقال "إذ أبيتم إلا المجلس فأعطوا الطريق حقه". قالوا: وما حق الطريق يا رسول الله؟ قال "غض البصر وكف الأذى ورد السلام والأمر بالمعروف والنهي عن المنكر".

 

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق