10 معلومات عن حفل توزيع جوائز الأوسكار في دورته الـ90

السبت، 24 فبراير 2018 10:29 ص
10 معلومات عن حفل توزيع جوائز الأوسكار في دورته الـ90
حفل توزيع جوائز الأوسكار فى دورته الـ90
كتبت شيماء جمال

إقترب موعد حفل توزيع جوائز الأوسكار في دورته الـ90، والذى سيقام الحفل  يوم الأحد الموافق 4 مارس المقبل، على مسرح دولبي في هوليوود بمدينة لوس أنجلوس، والتى تنظمه أكاديمية فنون وعلوم الصور المتحركة لتكريم  أفضل الأفلام المعروضة عام 2017.
 
ويعد الحفل أكبر حدث في عالم السينما، حيث أنها الأهم والأبرز التى يسعى حولها النجوم والنجمات طوال الموسم السينمائى، تعرض "صوت الأمة" أبرز المعلومات حول حفل توزيع جوائز الأوسكار فى دورته الـ90، والتي جاءت على النحو التالي:
 
1. تم تأخير موعد حفل توزيع جوائز الأوسكار عن توقيته المعتاد  في أواخر فبراير، وذلك تزامناً مع توقيت دورة الألعاب الأولمبية الشتوية.
2. يوم 27 فبراير إغلاق باب التصويت النهائى على قائمة الأفلام المشرحة لأوسكار.
3. النجم كيسى أفليك ، الفائز بجائزة أفضل ممثل فى الدورة السابقة، لن يقدم الحفل وفقاً لبروتوكول الأوسكار، وذلك لوصفه بالمتحرش، وسينما هوليوود تناهض التحرش الجنسى.
4. الإعلامي جيمي كيميل، سيقدم الحفل للمرة الثانية على التوالي، بعد أن قدّم الحفل الـ89 عام 2017 ، وتعد أول مرة يُقدّم فيها مقدّمٌ حفل الأوسكار لعامين متتاليين منذ 20 سنة، كما فعلها بيلي كريستال عامي 1997 و1998وسيشاركه التقديم مات ديمون النجم العالمى ، وذلك لإضافة البهجة والكوميديا على المسرح.
5. فيلم The Disaster Artist  بعيد عن ترشيحات الأوسكار، وذلك بسبب النجم العالمى جيمس فرانكو التى واجه تهم التحرش الجنسى من قبل  5 سيدات، واستغلال نفوذه كمدير مدرسة التمثيل.
6. حفل توزيع جوائز الأوسكار لم يعلن عن دعم حركة Time's Up المناهضة للتحرش حتى الآن.
7. تجنب تبادل أظرف الفائزين، كما وقع العام الماضى، حيث تم تبديل ظرف الفيلم الفائز بالخطأ، وصعد أبطال فيلم La La Land على أنهم الفائزون، وكان الفيلم الفائز هو Moonlight.
8. قناة ABC  ستعرض البث المباشر لحفل توزيع جوائز الأوسكار الساعة 8 مساءاً بتوقيت شرق آسيا، وتمام الساعة 5 صباحاً بالتوقيت الباسيفيكي، الساعة 9 من مساء 3 مارس بالتوقيت العالمي المنسق، لرصد النجوم والنجمات أثناء وصولهم السجادة الحمراء، بالإضافة إلى أفضل إطلالاتهم الساحرة فى الحدث العالمى، كما يمكنك المشاهدة المباشرة على تطبيق "ABC app" أو من خلال موقع abc.com فحقوق البث لحفلة الأوسكار فقط من نصيب قناة ABC .
9. قائمة الطعام بمائدة مشاهير وضيوف الحفل تشمل الأطباق البحرية مثل اسكالوب كوردون بلو والكافيار وسلطعون البحر والكركند، وبالنسبة لحوم "الواجيو" وهي لحوم يابانية وتارتار البقر والأرز الأسود وستكون هذه الأصناف جنبا إلى جنب مع تاكو و باذنجان متبل ومخللات الحامض، بالإضافة إلى الباستا مع الفطائر المخبوز والجبن، وأيضا باستا كامبانيل مع صوص طماطم مع البازلاء الإنجليزية والطماطم المحمصة، أما عن قائمة الحلوى تتضمن فطائر التوت وتارت الفراولة وموس الماسكاربون.
10. توزيع 7 آلاف قطعة من الشكولاته على جميع المشاهير في الحفل، وبعد الانتهاء من حفل الأوسكار يتم إرسال الأطعمة المتبقية لمختلف البنوك الغذائية لتغذية المحتاجين في جميع أنحاء كاليفورنيا.
 
ويذكر أن حفل توزيع جوائز الأوسكار فى دورته الـ 90، يشمل على 24 جائزة، تشمل فئات أفضل فيلم، مخرج، ممثل وممثلة، ممثل وممثلة مساعد، سيناريو سواء كان أصلى أو مقتبس، فيلم رسوم المتحركة، فيلم باللغة الأجنبية، فيلم وثائقي، فيلم وثائقي قصير، موسيقى تصويرية، أغنية أصلية، مونتاج صوتي، خلط أصوات، تصميم إنتاج، تصوير سينمائي، مكياج وتصفيف شعر، تصميم أزياء، مونتاج و مؤثرات بصرية.
 
WhatsApp Image 2018-02-24 at 10.17.36 AM
 
WhatsApp Image 2018-02-24 at 10.17.42 AM
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق