الحوثيون يهربون من هزائمهم بانتهاك منشآت اليمن.. ومقتل 46 انقلابيا في مواجهات بمديرية حيس

الأحد، 25 فبراير 2018 05:00 ص
الحوثيون يهربون من هزائمهم بانتهاك منشآت اليمن.. ومقتل 46 انقلابيا في مواجهات بمديرية حيس
محمد أحمد المسلمي

يواصل الجيش اليمني تحقيق الانتصارات في مختلف محافظات اليمن، وتحرير عدد من المديريات التي سيطرت عليها ميليشيات الحوثي، مدعوما بطيران التحالف العربي الذي يقصف مواقع الحوثيين واستهداف آلياتهم العسكرية، ونتيجة لهذه الانتصارات يسعى الحوثيون لفرض سيطرتهم على المنشآت الحكومية باليمن من خلال تعيين قيادات حوثية في المناصب القيادية، وفرض رسوم ضمن الانتهاكات التي ترتكبها الميليشيات الانقلابية ضد الشعب اليمني.
 
 
ووفقا لقناة سكاي نيوز بالعربية، فإن قيادى فى مليشيات الحوثي، يدعى عبد الملك مقبل طاوس أبو طه، لقي مصرعه مع عدد من مرافقيه في غارة جوية للتحالف العربي بمنطقة الصفراء بمحافظة صعدة، مشيرة إلى مقتل 46 عنصرا من مليشيات الحوثي باليمن في مواجهات تركزت بالقرب من مفرق الجراحى جبل راس ومناطق شمال حيس بين القوات اليمنية ومليشيا الحوثي.
 
فيما قصفت مقاتلات التحالف العربي، تعزيزات عسكرية فى مزارع تتحصن فيها مليشيات الحوثي شرقي الجراحي، كما قصفت تعزيزات للحوثيين في جبل راس.

وكانت قوات الشرعية أعلنت أن المواجهات خلال الساعات الماضية أسفرت عن مقتل 20 من مليشيات الحوثي وإصابة آخرين.

 
يأتي ذلك، فيما أعلن الاتحاد العام لنقابات وعمال اليمن، والاتحاد العام للغرف الصناعية والتجارية، والنقابات العمالية، إيقاف توريد الاشتراكات التأمينية الشهرية إلى المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية، ردًا على القرارات الحوثية بتعيين القيادي شرف الدين الكحلاني، رئيسا للمؤسسة.
 
واعتبر بيان الاتحادين، طبقا لقناة "العربية" الإخبارية، السبت، تعيين قيادى حوثي في منصب رئيس المؤسسة، خلفا لرئيسها الشرعي، غير دستوري ولا قانوني، مطالبا ميليشيا الحوثي بإلغائه والتوقف عن التدخلات في شئون المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية عبر تعيين الموالين لها.
 
ويقدر إجمالي أموال مؤسسات التأمينات الحكومية اليمنية بمبلغ 1.28 تريليون ريال "نحو 6 مليارات دولار"، يتم استثمارها في أذون الخزانة والصكوك والسندات الحكومية وفي مشاريع استثمارية وتمتلك أصول عقارية ثابتة.
 
وكانت ميليشيا الحوثي عينت القيادي شرف الدين الكحلاني رئيسا للمؤسسة، ونبيل الغولي نائبا له بجانب مديري عموم من أتباعها بعد أن ظل المؤتمر الشعبي العام معرقلًا لأي تغييرات تطال هذه المؤسسة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق