المحافظات تنافس العاصمة في العرس الانتخابي.. إقبال كبير بالأقاليم.. السيدات وكبار السن والمكفوفين مشهد للتاريخ.. وصاحب «اليد المكسورة» يبكي الملايين (صور)

الإثنين، 26 مارس 2018 07:08 م
المحافظات تنافس العاصمة في العرس الانتخابي.. إقبال كبير بالأقاليم.. السيدات وكبار السن والمكفوفين مشهد للتاريخ.. وصاحب «اليد المكسورة» يبكي الملايين (صور)
طوابير الانتخبات في المحافظات
علي الديب

شهدت لجان محافظات مصر، إقبالا كثيفًا من الأهالى على اللجان الانتخابية منذ فتح أبوابها بجميع المراكز، وتصدر السيدات وكبار السن، المشهد، وحرص عدد كبير من المرضى ومكفوفون على الذهاب للجان الانتخابية للإدلاء بأصواتهم.

كانت قد انطلقت صباح اليوم الاثنين الانتخابات الرئاسية 2018، التى يتنافس فيها الرئيس عبد الفتاح السيسى، والمرشح موسى مصطفى موسى، وتستقبل اللجان الفرعية على امتداد محافظات مصر 59 مليون ناخب تشملهم قاعدة بيانات الناخبين، من اليوم حتى الأربعاء المقبل، ومن المنتظر إعلان  نتيجة الجولة الأولى الاثنين 2 أبريل.

معمرة تدلى بصوتها بالمنوفية: «كله من أجل استقرار مصر»

تقدمت معمرة بقرية شعشاع التابعة لركز منوف بمحافظة الكنوفية، للإدلاء بصوتها على الرغم من كبر سنها، وأكدت الحاجة عائشة عبداللطيف أحمد سالم والبالغة من العمر 97 عاما، على أنها سعت للتصويت من أجل أبنائها وأحفادها ومن أجل استقرار البلاد.

أوقاف الإسكندرية تسطر ملحمة عظيمة فى حب الوطن بالمشاركة بانتخابات الرئاسة.

تقدم الشيخ محمد العجمى وكيل وزارة الأوقاف بالإسكندرية، صفوف العاملين بالمديرية، وشارك اليوم بالإدلاء بصوته فى الانتخابات الرئاسية بلجنة مدرسة جمال عبد الناصر الإعدادية بنين بالعطارين وسط جو ممتلئ بالحب والسعادة بأداء واجب عظيم لمصر الغالية.

وقام قيادات الدعوة بالمديرية ومديرى الإدارات الفرعية بالتوجه صباحا إلى صناديق الاقتراع للإدلاء بأصواتهم ليكونوا فى مقدمة الصفوف أمام اللجان حتى يعلم الجميع الحرص الشديد الذى توليه وزارة الأوقاف ممثلة فى وزيرها، الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف فى المشاركة فى العملية الانتخابية.

ناخبون من السويس: السيسي قدم تضحيات لم يقم بها رئيس مصرى من قبل

قال الناخبين فى محافظة السويس إنهم أتوا للتصويت "من أجل انتخاب الرئيس عبد الفتاح السيسى لما قدمه للدولة من تضحيات ومشروعات قومية فى فترة قصيرة لم يقم بها رئيس جمهورية من قبله"، مؤكدين على أنهم جاءوا من تلقاء أنفسهم دون أن يدفعهم أحد، وأن الدافع الوحيد كان حبهم الشديد للرئيس السيسى الذى يحافظ على الوطن ويحاول حمايته من الإرهاب فى الوقت الذى انهارت فيه دول أخرى مع ما يسمى بثورات الربيع العربى.

قاض يساعد سيدة مسنة على التصويت فى الانتخابات الرئاسية بالدقهلية.

قام قاضى لجنة دميرة التابعة لمركز طلخا بمحافظة الدقهلية بالنزول إلى سيدة مسنة أسفل اللجنة لكى تدلى بصوتها فى الانتخابات الرئاسية، لتعذر سير الناخبة لكبر سنها.

وترجل القاضى وذهب للسيدة أمام اللجنة، وقامت بالتوقيع على الحضور، وأعطاها ورقة التصويت، وهو ما أثار استحسان الناخبين، وقاموا بالدعاء للقاضى على تفهمه الموقف ومساعدة المسنة.

المعاقون فاكهة طوابير الانتخابات بأسوان

"عم بدرى" مواطن من مركز إدفو شمال محافظة أسوان وبالرغم من أنه من ذوى الاحتياجات الخاصة وغير قادر على الحركة، إلا أنه حرص على تقدم طوابير الناخبين منذ فتح باب التصويت بالانتخابات الرئاسية، بلجنة مدرسة الحصايا الثانوية المشتركة بمركز إدفو شمال غرب المحافظة.

فى نفس السياق قال "محمود" من ذوى الاحتياجات الخاصة من الذين أدلوا بصوتهم صباح اليوم بمركز إدفو أن المعاقين حريصون على التصويت تقديراً لما لمسوه من إنجازات سواء للبلد بوجه عام أو لهم بوجه خاص علاوة على إعلان عام 2018 عام لذوى الاحتياجات الخاصة، موجها نداء لكل المصريين بالنزول للمقرات اللجان الانتخابية والمشاركة فى هذه العرس الديمقراطى. معربا عن فرحته بالإدلاء بصوته معتبرا أنه صاحب مكان وصاحب فرح.

فى نفس السياق شهدت مختلف مراكز الاقتراع بمدن وقرى ونجوع محافظة أسوان إقبالا كثيف من الناخبين من ذوى الاحتياجات الخاصة وكبار السن وكذلك السيدات.

 

مسيرات نسائية وفعاليات لبيت العائلة بكفر الشيخ للمشاركة بالانتخابات

تشهد لجان محافظة كفر الشيخ، زحامًا شديدًا فى العديد من قرى المحافظة، ووقف الأهالى فى طوابير طويلة للإدلاء بأصواتهم فى الانتخابات الرئاسية، كما حرص رجال القوات المسلحة على اصطحاب المسنات وذوى الاحتياجات الخاصة فى اللجان الانتخابية للإدلاء بأصواتهم فى مواقف إنسانية معبرة عن الوطنية، كما شهدت شوارع محافظة كفر الشيخ، مسيرة حاشدة ضمت الآلاف من المعلمات والطالبات يحملن اللافتات للمطالبة بالمشاركة فى الانتخابات رافعين لافتات "انزل شارك ".

وتجلت الوحدة الوطنية والتلاحم فى بيت العائلة المصرية بمحافظة كفر الشيخ فى تواجد عدد من القساوسة ورجال الأزهر والأوقاف يقفون أمام اللجان يحملون لافتات للمطالبة بالنزول والحشد فى صورة لم تشهدها المحافظات المصرية.

إمام مسجد كفيف بسوهاج: "جيت أنتخب علشان حبى لبلدى"

شهدت اللجنة رقم 29 بمدرسة العبور بقرية بيت داوود بمركز جرجا بسوهاج قيام إمام مسجد كفيف بالتوجه إلى اللجنة الانتخابية للإدلاء بصوته، قائلا: "جيت أنتخب علشان حبى لبلدى ووطنى وعمار البلد، وتحيا مصر تحيا مصر".

 

الناخبون ينظمون مسيرة احتفالية فى شوارع الشرقية وأمام اللجان

تجمع المئات من الناخبين  بشوارع مدينة القنايات بالشرقية حاملين الأعلام المصرية فى مسيرة أثناء ذهابهم إلى مقر اللجنة الانتخابية، مرددين "تحيا مصر"، وكانت فى مقدمتهم النائبة إيمان خضر و أطلقت السيدات الزغازيد و الهتافات.

وشكلت غرفة عمليات رئيسية بديوان عام المحافظة برئاسة المحافظ اللواء خالد سعيد، وغرف عمليات فرعية بكل مركز ومدينة وحى لمتابعة سير العملية الانتخابية على مدار الــ 24 ساعة وذلك خلال أيام الانتخابات.

وأصدر المحافظ تعليمات مشدة لرؤساء المراكز والمدن والأحياء بمراجعة سيارات الإسعاف والإطفاء والاطمئنان على جاهزيتها فى نقاط التمركزات الخاصة بها لمواجهة أى طارئ وذلك بالتنسيق مع القوات المسلحة والشرطة المدنية والمكلفة بعملية تأمين الانتخابات.

فتيات حزب النور بأسيوط يشاركن فى الانتخابات ويرفعن علم مصر أمام اللجان

شاركت فتيات حزب النور بمحافظة أسيوط، فى انتخابات الرئاسة والى تجرى اليوم ولمدة يومين آخرين فى مشهد ديمقراطي.

تصدرت السيدات والفتيات المشهد منذ صباح اليوم، حيث انتظرن فى طوابير طويلة من أجل التصويت والتسجيل فى كشوف الديمقراطية.

و قالت صفاء خليل، إحدى الناخبات، إن الشعب المصرى سجل اليوم انتصارا لا يقل عن انتصار أكتوبر فخروج الناخبين اليوم للإدلاء بأصواتهم ورفع اسم مصر عاليا مثل تحدٍ واضح للانكسار والهزيمة أمام أعداء الوطن.

وطالبت "صفاء"، جميع المواطنين بالنزول للإدلاء باصواتهم دون النظر إلى التوجه أو الانتماء السياسى، وأن يثبت سيدات مصر وبناتها مدى حبهن لهذا الوطن.

مكبرات صوت وأعلام مصر لحث الناخبين على الإدلاء بأصواتهم فى الإسماعيلية

جابت حافلات مدينة الإسماعيلية، تحمل مكبرات صوت، تنطلق منها أغان تحث الناخبين على التوجه إلى لجان التصويت، فيما ارتكزت مكبرات أمام اللجان العامة والميادين الرئيسية بالمحافظة.

وأذاعت مكبرات الصوت المنتشرة بميادين رئيسية أمام لجان بالمدينة، أغان وطنية وحماسية لتشجيع الناخبين على النزول للانتخابات، وخاصة نشيد الصاعقة "قالوا أيه" و" تسلم الأيادى".

وألصقت على واجهة الحافلات والعربات، التابعة لدواوين الأحياء، لافتات تحمل شعارات "خليك إيجابي" و" إنزل شارك".

الناخبون بجنوب سيناء: "انتخبنا السيسى من أجل استقرار مصر"

تقدم كبار السن المشهد الانتخابى بلجنة مدرسة بدر الابتدائية ورفاعى الطهاوى والأمل التجريبية بطور سيناء، حيث تواجدوا بكثرة منذ بدء الانتخابات واحتشدوا أمام وداخل اللجنة للإدلاء بأصواتهم فى الانتخابات الرئاسية بلجنتهم بمدرسة بدر الابتدائية.

وقال فوزى العسيوى، من أهالى جنوب سيناء: "جئنا اليوم لكى ندلى بأصواتنا فى الانتخابات الرئاسية من أجل استقرار مصر والحفاظ على أمنها وهيبتها بين الدول والقضاء على الإرهاب نهائيًا من مصر ومن أجل مستقبل مشرق لأبنائنا".

زغاريد وأغانى وطنية من سيدات بنى سويف أمام اللجان الانتخابية

خرجت سيدات قرى محافظة بنى سويف متوجهات إلى اللجان الانتخابية، للإدلاء بأصواتهن فى الانتخابات الرئاسية التى بدأت صباح اليوم الاثنين.

ورصدت كاميرا "صوت الأمة" سيدات قرية الحكامنة التابعة لمركز بنى سويف داخل توك توك وسيارات ملاكى أشرن بعلامات النصر ورفعن أعلام مصر ورددن الأغانى الوطنية التى أذيعت عبر سيارات نقل مزودة بمكبرات الصوت.

وأطلقت الناخبات من كبار السن والسيدات الزغاريد ورددن الأغانى الوطنية وهتافات التأييد أمام اللجنة الانتخابية بمدرسة الحكامنة الابتدائية التابعة لمركز بنى سويف.

إصابة مواطن باشتباه كسر فى القدم نتيجة الزحام الشديد أمام اللجان بالدقهلية

قال الدكتور هانى جميعة، مدير مرفق الإسعاف بالدقهلية، إنه تم نقل المواطن عبد العزيز مشالى 44 سنة إلى المستشفى الدولى لإصابته، باشتباه كسر بالقدم، وذلك أثناء تواجده أمام لجنة مدرسة الزراعة بطلخا، نتيجة الزحام الشديد وإقبال المواطنين، على الانتخابات الرئاسية.

وأضاف جميعة أن كل اللجان على مستوى المحافظة تم تأمينها بـ126 سيارة إسعاف وبكل سيارة مسعف وسائق، على مدار 7 أيام حيث تم تأمين اللجان قبل الانتخابات بيومين، وبعدها بيومين آخرين علاوة على أيام الانتخابات تحسبًا لأى إصابة للمسافرين.

مسن أثناء إدلائه بصوته بالمنوفية: انتخبت السيسى بالعند فى تركيا وقطر

قال محمود سيد أحمد، والبالغ من العمر 69 عاما، إنه حضر اليوم للإدلاء بصوتة فى الانتخابات الرئاسية، بالمدرسة الصناعية بمحافظة المنوفية، رغم معاناته من تعب شديد  نتيجة إجراء عملية جراحية فى القدم وتركيب شرائح.

وأكد محمود: "جئت علشان أنتخب الرئيس عبد الفتاح السيسى بالعند فى قطر وتركيا، ومن أجل استقرار الوطن الغالى مصر لأنه راجل بمعنى الكلمة وأعاد للمصريين هيبتهم فى كل مكان فى العالم".

مساعد وزير الدفاع يتفقد سير العملية الانتخابية بسوهاج

تفقد اللواء أركان حرب خالد شعيب مساعد وزير الدفاع المشرف على محافظة سوهاج عددا من اللجان العامة والفرعية بمحيط المحافظة، والتى بدأها بتفقد مدرسة الثانوية العسكرية بحى شرق ثم مدرسة باحثة البادية ومدرسة الحديثة بنات بمحيط بندر سوهاج.

واستكمل مساعد وزير الدفاع جولته التفقدية بتفقد لجان مدارس روافع القصير التابعة لإدارة سوهاج التعليمة واطمأن على سير العملية الانتخابية والعملية التأمينية من الداخل والخارج.

مسن يعانى من كسر بالساق يصر على التصويت بالانتخابات الرئاسية فى الشرقية

أدلى مُسن، يعاني من كسر بالساق مثبت بشرائح ومسامير، اليوم الإثنين، بصوته داخل لجنة مدرسة بمركز ومدينة بلبيس بالشرقية، حيث حضر له قاضى اللجنة الانتخابية وساعده على الإدلاء بصوته.

الحاجة سعدية 101 عام: "أنتخب السيسي علشان حمى مصر من الإرهابيين"

قالت الحاجة سعدية أبو طاحون البالغة من العمر 101 عاما، ومقيمة بقرية إبراهيم التابعة لمركز منوف بمحافظة المنوفية، إنها حضرت اليوم الاثنين إلى لجنة الانتخابات لانتخاب الرئيس عبد الفتاح السيسي لأنه حمى الوطن من الإرهابيين .

وأضافت: "كلنا فداء للوطن الغالى مصر.. هو إحنا مش زى الشهداء اللى ماتوا فى سيناء.. منهم لله اللى حرقوا قلوبنا عليهم.. ده اللى ميطلعش الانتخابات علشان يدى صوته للسيسي يبقى حرام عليه".

جدير بالذكر أن لجان المنوفية شهدت توافد المواطنين منذ بدء فتح اللجان وحتى الآن للإدلاء بأصواتهم داخل صناديق الاقتراع لاختيار رئيسهم.

حزب النور يشارك فى التصويت ويرشد الناخبين بأماكن لجانهم ببنى سويف

حرص أعضاء حزب النور ببنى سويف من رجال وسيدات على المشاركة فى اليوم الأول للانتخابات الرئاسية 2018، من خلال مساعدة الناخبين فى استخراج أرقامهم وأماكن لجانهم فضلاً عن تصويتهم بصناديق الاقتراع بمراكز المحافظة الادارية السبع، كما حرصت سيدات الحزب على حشد المواطنات امام اللجان "قرى دموشيا، منشاة عاصم، الحكامنة، سدس" وإرشاد غير المتعلمات منهم إلى الطريقة الصحيحة للتصويت.

 

محافظ السويس يطمئن رئيس الوزراء على انتظام سير الانتخابات الرئاسية

اطمأن اللواء أحمد محمد حامد محافظ السويس، المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء من خلال اتصال عبر الفيديو كونفرانس من غرفة العمليات الرئيسية لمحافظة السويس بغرفة العمليات المركزية لمجلس الوزراء المنعقدة بمقر مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار على انتظام سير الانتخابات الرئاسية.

وأكد المحافظ أن الاتصال دار حول سير الانتخابات الرئاسية داخل لجان محافظة السويس، التى بدأت فى التاسعة صباح اليوم الاثنين بجميع المقار الانتخابية، مشيرا إلى ارتفاع التصويت باللجان الانتخابية بالمحافظة، وإقبال المواطنين على التصويت.

عميد طب طنطا يصطحب والدته للإدلاء بصوتها فى انتخابات الرئاسة

اصطحب الدكتور أمجد فرحات عميد كلية الطب جامعة طنطا، والدته المسنة إلى لجنة معهد فتيات طنطا الإعدادى الثانوى، للإدلاء بصوتها فى الانتخابات الرئاسية.

وفى تصريحات لها أكدت أنها نزلت اليوم لأن المشاركة فى الانتخابات واجب واطنى لاستكمال مسيرة الإنجازات التى تشهدها مصر.

وأضافت أنها كسيدة متعلمة حرصت على أن تدلى بصوتها لمصلحة الوطن، وأن السيدات لهن مشاركة فعالة وقوية فى الانتخابات الرئاسية.

 

جانب من الانتخابات (1)
جانب من الانتخابات (1)

 

جانب من الانتخابات (2)
جانب من الانتخابات (2)

 

جانب من الانتخابات (3)
جانب من الانتخابات (3)

 

جانب من الانتخابات (4)
جانب من الانتخابات (4)

 

جانب من الانتخابات (5)
جانب من الانتخابات (5)

 

جانب من الانتخابات (6)
جانب من الانتخابات (6)

 

جانب من الانتخابات (7)
جانب من الانتخابات (7)

 

جانب من الانتخابات (8)
جانب من الانتخابات (8)

 

جانب من الانتخابات (9)
جانب من الانتخابات (9)

 

كبار السن والسيدات يتصدرون المشهد فى الانتخابات (2)
كبار السن والسيدات يتصدرون المشهد فى الانتخابات (2)

 

كبار السن والسيدات يتصدرون المشهد فى الانتخابات (3)
كبار السن والسيدات يتصدرون المشهد فى الانتخابات (3)

 

كبار السن والسيدات يتصدرون المشهد فى الانتخابات (4)
كبار السن والسيدات يتصدرون المشهد فى الانتخابات (4)

 

ناخبة عجوز بمطروح تشارك في الانتخابات الرئاسية (1)
ناخبة عجوز بمطروح تشارك في الانتخابات الرئاسية (1)

 

ناخبة عجوز بمطروح تشارك في الانتخابات الرئاسية (2)
ناخبة عجوز بمطروح تشارك في الانتخابات الرئاسية (2)

 

ناخبة عجوز بمطروح تشارك في الانتخابات الرئاسية (3)
ناخبة عجوز بمطروح تشارك في الانتخابات الرئاسية (3)

 

ناخبة عجوز بمطروح تشارك في الانتخابات الرئاسية (4)
ناخبة عجوز بمطروح تشارك في الانتخابات الرئاسية (4)

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق