موسكو تنتفض ضد أوروبا.. هذه الدول تعرضت لطرد دبلوماسيها من الأراضي الروسية

الجمعة، 30 مارس 2018 03:41 م
موسكو تنتفض ضد أوروبا.. هذه الدول تعرضت لطرد دبلوماسيها من الأراضي الروسية
بوتين
كتب أحمد عرفة

تصاعد أزمة تسميم الجاسوس الروسي في بريطانيا، حيث واصلت موسكو ، في اتخاذ إجراءات دبلوماسية ضد الدول التي تضامنت مع بريطانيا وطردت سفراء روسيين من أراضيبها.

 

وقالت وكالة "سبوتنيك" الروسية، إن وزارة الخارجية الروسية، استدعت سفراء الدول، التي قامت بطرد الدبلوماسيين الروس لتعلمهم بالتدابير الجوابية، حيث أعلنت السفيرة الهولندية لدى موسكو ريني جونس بوس بعد استدعائها من قبل الخارجية الروسية، أن الوزارة أبلغتها بطرد دبلوماسيين هولنديين من روسيا، كما ذكرت وزارة الخارجية الفنلندية أن روسيا قررت طرد دبلوماسي فنلندي واحد.

 

ونقلت الوكالة الروسية، عن وزارة الخارجية الإيطالية قولها إن القائم بأعمال السفارة الإيطالية في روسيا استدعى إلى الوزارة الخارجية الروسية وأبلغ بقرار طرد دبلوماسيين إيطاليين، فيما أعلنت وزارة الخارجية الليتوانية عن طرد 3 دبلوماسيين ليتوانيين، كما ذكرت وزارة الخارجية البولندية أن روسيا ألزمت 4 دبلوماسيين بولنديين بمغادرة الأراضي الروسية قبل 7 أغسطس.

 

وقالت الوكالة الروسية، إن المتحدث باسم الخارجية اللاتفية غينتس يغرمانس أكد أن روسيا ستطرد دبلوماسيا لاتفيا وألزمته بمغادرة الأراضي الروسية قبل 6 أبريل، فيما نقلت وكالة الأنباء السويدية "تي تي" عن وزارة الخارجية السويدية أن روسيا اتخذت قرار طرد دبلوماسي سويدي، وأعلنت وزارة الخارجية التشيكية عن طرد روسيا 3 دبلوماسيين تشيكيين.

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق