تفاصيل اللقاء المرتقب بين رؤساء روسيا وإيران وتركيا بشأن أوضاع سوريا.. الكرملين يكشف

الإثنين، 02 أبريل 2018 08:01 م
تفاصيل اللقاء المرتقب بين رؤساء روسيا وإيران وتركيا بشأن أوضاع سوريا.. الكرملين يكشف
الكرملين
كتب أحمد عرفة

 

كشفت الرئاسة الروسية، عن تفاصيل اللقاء المرتقب الذي يجمع بين رؤساء 3 دول حول الأوضاع في سوريا وهم فلاديمير بوتين، وحسن روحاني، ورجب طيب أردوغان.

 

وذكر موقع "روسيا اليوم"، أن وزير خارجية روسيا، سيرجي لافروف، يلتقي في أنقرة الأربعاء 4 أبريل مع نظيريه التركي مولود جاويش أوغلو والإيراني محمد جواد ظريف وذلك قبيل قمة قادة الدول الثلاث حول التسوية السورية، موضحا أن الرؤساء فلاديمير بوتين ورجب طيب أردوغان وحسن روحاني، سيعقدون قمتهم الثانية في أنقرة يوم 4 أبريل لبحث تسوية الأزمة السورية.

 

ونقل الموقع الروسي عن الكرملين تأكيده أن بوتين سيزور أنقرة يومي 3 و4 من أبريل الجاري تلبية لدعوة من نظيره التركي رجب طيب أردوغان، موضحا أن بوتين سيجتمع مع أردوغان والرئيس الإيراني حسن روحاني في اللقاء الثلاثي الثاني لرؤساء الدول الضامنة لعملية أستانا حول التسوية السورية، وسيستعرض الرؤساء الثلاثة سير تطبيق الاتفاقات التي توصلوا إليها خلال قمتهم الثلاثية الأولى في سوتشي في نوفمبر الماضي.

وذكر الموقع الروسي، أنه من المقرر تبادل الآراء بشأن إجراءات إضافية يمكن اتخاذها لتعزيز نظام وقف إطلاق النار، ومواصلة عمل مناطق وقف التصعيد وحل المشاكل الإنسانية، إضافة إلى تحريك التسوية السياسية.

 

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق