التحالف العربي يكشف أماكن إطلاق الحوثيين طائرات بدون طيار ضد السعودية.. ويتوعدهم برد قاسي.. ويعرض صور إمداد إيران للمليشيات بصواريخ باليستية

الإثنين، 16 أبريل 2018 09:11 م
التحالف العربي يكشف أماكن إطلاق الحوثيين طائرات بدون طيار ضد السعودية.. ويتوعدهم برد قاسي.. ويعرض صور إمداد إيران للمليشيات بصواريخ باليستية
التحالف العربى
كتب أحمد عرفة

 

 

 

عقد العقيد الركن تركي المالكي، المتحدث باسم التحالف العربي، مؤتمرا صحفيا لفضح الانتهاكات التي يمارسها الحوثيين في اليمن، وكذلك للتعليق على الصواريخ الباليستية التي تطلقها الحوثيين تجاه المملكة العربية السعودية، حيث كشف الأماكن التي يتم فيها تزويد المليشيات بالصواريخ التي تستهدف بها المملكة.

وقال المتحدث باسم التحالف العربي، إن الميليشيات الحوثية أطلقت 119 صاروخا باليستيا على السعودية، موضحا أن مدينة صعدة هي المركز الأساسي لإطلاق الصواريخ الباليستية.

وعرض المتحدث باسم التحالف العربي، أبرز عمليات استهداف عدد من منصات إطلاق الصواريخ وتدميرها، مشيرا إلى أن ميليشيات الحوثي خسرت 737 موقعا في شهر أبريل.

وأوضح المتحدث باسم التحالف العربي، أن الميليشيات الحوثية تستخدم مطار صنعاء في إطلاق طائرات بدون طيار وفي التدريب والتخزين.

وهدد العقيد الركن تركي المالكي، برد قاسي ضد الحوثيين، حال استمرار إطلاق صواريخ وطائرات بدون طيار ضد المدنيين.

وقال المتحدث باسم التحالف العربي، إنه في حال استخدام ميليشيات الحوثي الطائرات بدون طيار ضد المدنيين سيكون الرد قاسيا وقويا.

وأوضح المتحدث باسم التحالف العربي، أن النظام الإيراني يتحالف مع الميليشيات الحوثية والجماعات الإرهابية من خلال تزويدهم بالمعدات والصواريخ والطائرات بدون طيار.

وأكد المتحدث باسم التحالف العربي، أن "إيران ما زالت ماضية في تزويد ميليشيات الحوثي بالأسلحة، موضحا أن الحوثيين حاولوا استهداف مطار أبها بطائرة من دون طيار

وأكد المتحدث باسم التحالف العربي، رصد طائرة من دون طيار أطلقت من مطار، مشيرا إلى أن الحوثيين حولوا مطار صنعاء إلى ثكنة عسكرية.

وعرض المتحدث باسم التحالف العربي، صور لطائرة من دون طيار إيرانية زودت بها ميليشيات الحوثي، مؤكدا تدمير منصات صواريخ باليستية في صعدة.

وكان الحساب الرسمي لشبكة "سكاي نيوز" الإخبارية، على "تويتر"، أكد أن ميليشيات الحوثي أفرجت عن 18 من عناصر تنظيم القاعدة في مدينة البيضاء، مؤكدا وجود تنسيق بين الحوثيين والقاعدة لتنفيذ عمليات إرهابية، وموضحا أن الحوثيين يلجأون لتنظيم القاعدة لتعويض خسائرهم الميدانية.

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة