مسيرة على كورنيش الإسكندرية لرفع القمامة احتفالا بيوم الأرض (صور)

الأحد، 22 أبريل 2018 04:37 م
مسيرة على كورنيش الإسكندرية لرفع القمامة احتفالا بيوم الأرض (صور)
المسيرة
الإسكندرية - محمد صابر

نظم فريق الإسكندرية لإنقاذ السلاحف والحياه البرية احتفالًا بيوم الأرض، برعاية السفارة البريطانية والقنصلية العامة بالإسكندرية البريطانية، والدكتور محمد سلطان، محافظ الإسكندرية.
 
وبدأ الاحتفال بمسيرة على الكورنيش بشاطئ جليم للتنظيف ورفع القمامة والمخلفات من على الشاطئ ومن داخل المياه وحملها خارج الشاطئ وتحميلها على عربة القمامة. 
 
وقالت مي حمادة، مسئول فريق الإسكندرية لإنقاذ السلاحف، إن التنظيف تزامن معه التوعية بمواضيع مرتبطة بالبيئة مثل "التلوث، مخلفات البلاستك، إعادة التدوير، التنوع البيولوجي، التدخين، الغذاء الصحي، السموم، الستركنين، السلاحف والكائنات المهددة بالانقراض، المبيدات والمنظفات، الاستدامة، العوادم، الحيوانات الأليفة، الطيور المهاجرة".
 
وأضافت أن الأركان مفتوحة ومتاحة للجميع من مرتادي الشاطيء العام والمارة على الكورنيش، وشارك في التنظيف والمسيرة والتوعية مجموعة من الشخصيات والجهات المميزة جدا طلاب المدارس "فيوتشر انترناشيونال، وفيوتشر أميركان، طلاب مدرسة المصرية الإنجليزية، الرمل الثانوية بنات"، بالإضافة إلى "روتاركت كوزموبوليان، انتراكت رمل" وبرنامج البيئة الكشفي العالمي التابع لاتحاد الكشافة، محميات المنطقة الشمالية، وبعض المبادرات.
كما وزع أعضاء فريق "إسكندرية لإنقاذ السلاحف والحياه البرية" أكلات العصافير المصنعة من الزجاجات البلاستك الفارغة على كل المشاركين في اليوم، وعقب الانتهاء من التنظيف والتوعية لعب المشاركون بعض الألعاب الحركية والمسابقات.
 
received_1804575626261543
 
 

received_1804575636261542

received_1804575646261541
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة